الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية

رام الله-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص المطاطي والاختناق اليوم خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة السلمية الأسبوعية لقرية نعلين شمال غرب رام الله.

ونقلت وكالة “وفا” الفلسطينية للأنباء عن مصادر محلية قولها إن طفلا أصيب بجروح في رأسه كما أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وتسعة بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال قمعها المسيرة.

وأشارت المصادر الى أن جنود الاحتلال استخدموا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط ورصاص الإسفنج وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ضد المشاركين بالمسيرة .

وفي قلقيلية أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي بينهم طفلة خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما.

وقال منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي إن قوات الاحتلال أصابت الطفلة آيات زاهي 9 سنوات بالرصاص الحي في يدها عندما كانت تقف على شرفة المنزل في منطقة المواجهات نقلت على إثره إلى مستشفى رفيديا ووصفت حالتها بالمتوسطة.

وأضاف أن مواطنين آخرين أصيبا بالرصاص الحي في أطرافهما السفلية ونقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما اعتدى جنود الاحتلال على والد الطفلة المصابة بالضرب المبرح في الوقت الذي كانوا يحاولون فيه نصب كمين للإيقاع بالشبان المشاركين في المسيرة لاعتقالهم.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت اليوم قرارا تعسفيا يمهد لابعاد أربعة أسرى فلسطينيين من مدينتهم القدس العربية المحتلة بذريعة مقاومتهم الاحتلال وتنفيذ عمليات رمي حجارة وطعن.

انظر ايضاً

المقررة الأممية لحقوق الإنسان في فلسطين تدعو لفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي

نيويورك-سانا أكدت المقررة الأممية لحقوق الإنسان في فلسطين فرانشيسكا ألبانيز أن الوضع في قطاع غزة …