الشريط الإخباري

“مسرح الطفل”… محاضرة في ثقافي الحسكة

الحسكة – سانا

بين مدير المسرح القومي في الحسكة “اسماعيل خلف” في محاضرته التي حملت عنوان “مسرح الطفل” أن المسرح القومي في محافظة الحسكة ركز جهوده في السنوات الأخيرة على الاهتمام بالعروض المسرحية التي تمس روح الطفل وخياله ووجدانه عبر المواءمة بين طبيعة الفن المسرحي والقيم الواجب غرسها في نفوس الأطفال.

وأوضح المخرج خلف في المحاضرة التي ألقاها في ثقافي الحسكة ضمن فعاليات مهرجان الحسكة المسرحي الرابع أن العروض المسرحية المخصصة للأطفال تقدم بشكل مشوق يشد الطفل وتترك أثرا إيجابيا لديه وتعزز قيم المواطنة وحب الخير للجميع .

وأشار خلف إلى أن دورة المهرجان المسرحي الرابعة التي تقام حاليا حفلت بعدد من العروض المسرحية المخصصة للأطفال منها مسرحيات “كوخ الأصدقاء”و”نور والذئب والمغرور”و “بهلول والأمير الكسول”لافتا إلى أنه تم الحرص من خلالها على إيصال عدد من الرسائل التربوية للأطفال بأسلوب مبسط يحاكي المدارك المعرفية لديهم.

يذكر أن فعاليات مهرجان الحسكة المسرحي التي انطلقت الأسبوع الماضي مستمرة خلال الأسبوع الحالي عبر تقديم عروض مسرحية جديدة وندوات ومحاضرات تتطرق إلى الواقع المسرحي السوري عامة وتجربة المسرح في محافظة الحسكة خاصة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

الرئيس الأسد يصدر قانوناً خاصاً بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية على الشبكة

دمشق-سانا أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية …