الشريط الإخباري

الأجهزة الأمنية التونسية تقبض على 25 إرهابيا بولاية القصرين

تونس-سانا

ألقت الأجهزة الأمنية التونسية القبض على مجموعة تتكون من 25 إرهابيا في بلدة بسبيبة التابعة لولاية القصرين.

وأشارت الداخلية التونسية في بلاغ لها إلى أن الأبحاث الأولية بينت أن الإرهابيين كانوا بصدد الإعداد للقيام بعمليات إرهابية تزامنا مع رأس السنة الميلادية تمس مناطق سياحية وخططوا كذلك للقيام بعمليات إرهابية في تجمعات للمدنيين بولاية القصرين وغيرها وتفجير مراكز أمنية.

وتم خلال العملية ضبط سيفين و350 كغ من مادة الأمونيتر و100 لتر من مادة أسيد سيلفوريك و كتب محرضة على الإرهاب.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن وحدات الحرس الوطني التونسي بولاية بنعروس تمكنت من ضبط صاحب ورشة ميكانيك سيارات بمدينة بنعروس بصدد صنع طائرة /هيليكوبتر/ وبلغ مرحلة متقدمة من تصنيعها يبلغ طولها نحو ثلاثة أمتار ونصف المتر وتتسع لشخصين.

وتم حجز الطائرة المفترضة بناء على تعليمات النيابة العامة وتبين من التحقيق أن أحد أبناء صاحب الورشة التحق بالتنظيمات الارهابية في سورية منذ نحو ثلاث سنوات وقام بتفجير نفسه هناك.

واضافت الداخلية انه تم العثورعلى كتب ذات منحى سلفي تكفيري وأناشيد تحرض على ما يسمى /الجهاد/ والقتال بالعراق وسورية في منزل المعني.

واشارت إلى أنه تم تفكيك خلية ارهابية وايقاف 7 من عناصر الخلية من بينهم إبن صاحب الورشة المشار إليه واصدار برقيات تفتيش في حق 7عناصر آخرين والابقاء على 5 عناصر في حالة تقديم.

وكان خمسة عسكريين تونسيين اصيبوا بجروح خلال تبادل اطلاق النار وقع أول أمس فى جبل الشعانبى بين وحدات من الجيش الوطنى التونسى ومجموعة إرهابية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

تونس تدين الاعتداء الصهيوني على مقر القنصلية الإيرانية بدمشق

تونس-سانا أدانت تونس بشدة اليوم اعتداء الاحتلال الصهيوني على مقر القنصلية الإيرانية في دمشق والذي …