الشريط الأخباري

أهالي الحسكة وقمحانة ومعلمو سورية: فك الطوق عن مطار كويرس إنجاز عظيم

محافظات -سانا

أكد المشاركون في الوقفتين الوطنيتين اللتين نفذتهما الفعاليات الشعبية بمدينتي الحسكة والقامشلي اليوم دعمهم للجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب حتى تحقيق النصر وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل المناطق.

وعبر المشاركون عن فخرهم واعتزازهم بانتصارات الجيش المتلاحقة على الإرهاب موجهين الشكر لأبطال حامية مطار كويرس العسكري
الذين كانوا مثالا للتضحية والفداء بصبرهم وبطولاتهم معتبرين هذا النصر خطوة مهمة في طريق تحقيق النصر على الإرهاب على
امتداد الوطن.

وأعرب المشاركون عن ثقتهم العالية بالجيش العربي السوري وقدرته على تحقيق النصر على القوى الظلامية والتكفيرية التي تسعى للنيل من شعب سورية.

شارك بالفعاليات محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي وأمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي خلف المهشم وعدد من ضباط الجيش والقوات المسلحة .

أهالي بلدة قمحانة بحماة: انتصار كويرس يثبت قدرة الجيش العربي السوري على سحق الإرهاب

كما أكدت الفعاليات الأهلية والشعبية والرسمية في بلدة قمحانة بحماة أن سورية منتصرة على الإرهاب بفضل صمود شعبها وتضحيات وبطولات جيشها وشجاعة قيادتها.

وعبرت الفعاليات خلال الحفل الجماهيري الذي أقيم اليوم في الساحة الرئيسية للبلدة عن فخرها بالإنجاز العسكري الذي حققه أبطال الجيش بفك الحصار عن مطار كويرس معربين عن ثقتهم بقدرة بواسل الجيش والقوات المسلحة على سحق الإرهابيين التكفيريين على امتداد الوطن.

وردد المشاركون الهتافات والأهازيج الوطنية التي حيت تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري وانتصاراته المتلاحقة على الإرهابيين.

وأكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف أن النصر الذي أحرزه الجيش العربي السوري في مطار كويرس يعكس إصراره على إلحاق الهزيمة
بالتنظيمات الإرهابية منوها بوقوف الأصدقاء والمقاومة الوطنية إلى جانب سورية في حربها ضد الإرهاب.

ونوه أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري بتضحيات الشهداء الذين سطروا أروع البطولات في سبيل الحفاظ على
وحدة سورية أرضا وشعبا وكانوا ولا يزالون مثالا يحتذى به في البطولة والفداء.

وأوضح مختار بلدة قمحانة صلاح الطماس أن أهالي البلدة يشاركون أبناء بلدهم الشرفاء الاحتفال بهذا النصر المؤزر الذي حققه الجيش العربي السوري في كويرس والذي ينضم إلى سلسلة الإنجازات المستمرة لقواتنا المسلحة في معارك الشرف والآباء على امتداد الوطن.

وأشار كل من أنس سباهي ومحمد ميوات من أهالي قمحانة إلى أن قيام أبطال الجيش العربي السوري بفك الحصار عن مطار كويرس العسكري وإحكام سيطرتهم على عشرات القرى والبلدات في ريف محافظة حلب يثبت بسالة هذا الجيش وقدراته القتالية العالية داعيين جميع أبناء سورية إلى تعزيز وقوفهم إلى جانب جيشهم حتى تحقيق النصر.

وكانت وحدات من الجيش التقت في وقت سابق أمس مع القوات المدافعة عن مطار كويرس العسكري بريف حلب الشرقي بعد أن كبدت تنظيم داعش الإرهابي خسائر فادحة.

معلمو سورية: فك الطوق عن مطار كويرس إنجاز عظيم 

فيما أكد المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين أن فك الطوق عن مطار كويرس والكلية الجوية في ريف حلب “إنجاز عظيم” مهنئا أبطال الجيش والشعب السوري بهذا النصر.

وفي بيان للمكتب تلقت سانا نسخة منه اليوم جدد معلمو سورية تأكيدهم الوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب التكفيري الظالم.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت أمس أن وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تمكنت من خرق دفاعات تنظيم داعش الإرهابي وفك الطوق عن مطار كويرس بعد أن أحكمت السيطرة على عدد من البلدات والنقاط المهمة.

وفي بيان مماثل أدان المكتب التنفيذي بأشد عبارات الاستنكار الأعمال الإجرامية التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية بحق المواطنين الآمنين وآخرها الاعتداء الإرهابي بقذيفتين صاروخيتين استهدفتا أمس مدينة اللاذقية وأدتا إلى استشهاد وجرح عدد من المواطنين معظمهم من طلاب جامعة تشرين واصفا إياه “بالجريمة النكراء”.

وبلغ عدد ضحايا الاعتداء الإرهابي بقذيفتين صاروخيتين على مدينة اللاذقية 23 شهيدا وأكثر من 50 مصابا إضافة إلى الحاق أضرار بالممتلكات العامة والخاصة.