الشريط الإخباري

أنطونوف: أمد العملية الجوية الروسية في سورية تحدده أطر هجوم الجيش السوري على الإرهابيين

كوالالمبور-سانا

أكد أناتولي أنطونوف نائب وزير الدفاع الروسي اليوم أن أمد العملية الجوية الروسية في سورية تحدده حالة الهجوم التي تنفذها القوات المسلحة السورية على الإرهابيين.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أمس أن الهدف من الضربات الجوية الروسية في سورية هو محاربة الإرهاب.

وشدد أنطونوف في الاجتماع الثالث لوزراء دفاع بلدان آسيان وشركاء الحوار في العاصمة الماليزية كوالالمبور كما نقل موقع روسيا اليوم على أن “القصف الروسي مع استخدام سفن أسطول بحر قزوين على مواقع إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المحظورين في روسيا يتفق كليا مع القانون الدولي.

وأوضح نائب وزير الدفاع الروسي مجددا أن العملية الجوية الروسية تجري على أساس طلب رسمي من الرئيس بشار الأسد وهي “محددة بمدة قيام الجيش السورى بعمليات هجومية ضد الإرهابيين” مؤكدا أن الضربات الجوية الروسية موجهة فقط إلى مواقع الإرهابيين وليس إلى أي أهداف أخرى على سبيل المثال تلك الجهات المرتبطة بفصائل ما يسمى “المعارضة المعتدلة”.

ولفت انطونوف إلى أن الإرهاب الدولي يشكل حاليا خطرا عالميا أكثر جدية و”الجبهة الرئيسية لمحاربته موجودة في الشرق الأوسط”.

وكان مصدر عسكري أكد أمس تنفيذ الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية 1631 طلعة جوية على 2084 هدفا للتنظيمات الإرهابية منذ بدء العمليات في سورية في الـ 30 من أيلول الماضي فيما نشرت وزارة الدفاع الروسية على مواقعها نتائج تحقيقاتها التي تدحض الادعاءات بقصف المقاتلات الروسية مباني مدنية ومشافي في سورية.

في سياق متصل كشف نائب وزير الدفاع الروسي أن ما بين 25 إلى 30 ألف مقاتل أجنبي بما في ذلك من دول المحيط الهادئ وروسيا يحاربون في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي محذرا من عواقب عودة هؤلاء إلى بلدانهم حاملين إمكانيات العنف والتطرف وقال إنهم “سيروجون في هذه الحال للأفكار المتطرفة في بلداننا وسينظمون الأعمال التخريبية”.

و أعرب أنطونوف عن القلق بسبب انتشار عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في شمال أفغانستان على حدود طاجيكستان وتركمانستان منبها إلى أن تأثير هؤلاء في أفغانستان يزداد و يحاولون اقامة مواقع لهم في باكستان.

انظر ايضاً

فومين: سلطات كييف تسببت بتدهور الوضع الإنساني في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين أن الوضع الإنساني في أوكرانيا يزداد سوءاً …