الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة للعدو الصهيوني بعبوة “شواظ” غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة

الناتو:عزل روسيا ليس جيدا سواء بالنسبة للحلف أو للاستقرار العالمي

ستافانغر-النرويج-سانا

أقر ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو اليوم بأن محاولات عزل روسيا “ليست جيدة” سواء بالنسبة للحلف أو بالنسبة للاستقرار العالمي مؤكدا ضرورة إشراك موسكو في حل القضايا الدولية بما فيها الأزمة في سورية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن ستولتنبرغ قوله في اجتماع للجمعية البرلمانية لحلف الناتو في النرويج “علينا إشراك روسيا لأنها لن تذهب إلى أي مكان وهي أكبر جار لنا وبالتالي فإن فكرة عزلها ليست جيدة سواء بالنسبة لنا أو بالنسبة للسلام والاستقرار العالمي”.

ولفت ستولتنبرغ إلى حقيقة أن روسيا عضو في مجلس الأمن الدولي وقال “في كل مرة نحاول فيها إيجاد حل لقضية ما مثل الأسلحة الكيميائية في سورية أو الاتفاق النووي الإيراني أو إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية أو أي قضايا أخرى كبيرة فإن روسيا ستكون منخرطة بطريقة أو بأخرى”.

من جهة أخرى قال ستولتنبرغ “إنه ليس لدى الحلف أي خطط لإرسال قوات إلى سورية” مجددا زعمه أن استمرار روسيا في دعم الحكومة السورية “يطيل أمد الصراع”.

ورغم تأكيد روسيا مرارا أن توحيد جهود المجتمع الدولي هو السبيل لمواجهة الإرهاب في الشرق الأوسط وانفتاحها على التعاون مع كل من يقف ضد التطرف والإرهاب إلا أن الولايات المتحدة رفضت التنسيق مع موسكو لضرب مواقع الإرهابيين في سورية وبدلا من ذلك أعلنت عن تقديم مزيد من الدعم للإرهابيين الذين تطلق عليهم تضليلا اسم “المعارضة المعتدلة”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أشار أمس إلى أن روسيا أبلغت مسبقا الشركاء الغربيين بعملياتها ضد الإرهاب في سورية تأكيدا على انفتاحها للتعاون مستغربا من رفض الشركاء الأجانب تقديم أي معطيات عن مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي إلى الجيش الروسي.