الشريط الإخباري

باسيل: أزمة النفايات عبارة عن حركة تجارية سياسية

بيروت-سانا

أكد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل أن أزمة النفايات في العاصمة اللبنانية بيروت “مفتعلة” وعبارة عن حركة تجارية سياسية لإجراء نوع من المحاصصة.

وقال باسيل في مؤتمر صحفي له اليوم في الرابية.. أن أزمة النفايات هي نتيجة سقوط مطالباتنا لمدة خمس سنوات وعدم الاستماع إليها لكي لا نصل إلى ما وصلنا إليه في هدر المال العام مضيفا.. أن الحل في مجلس الوزراء كان مفاجئا عبر تقديم مئة مليون دولار لمنطقة عكارواصفا إياه بـ “الرشوة” بهدف وضع النفايات في عكار.

وقال باسيل.. أنه لا المناقصات مقبولة بنتائجها ولا الحل المطروح بشكل مؤقت مشددا على ضرورة مساعدة عكار إلى جانب كل المناطق اللبنانية الأخرى لمعالجة القضايا كافة بشكل عملي وبحلول مقنعة لا يكون فيها ضرر بيئي أو استخفاف أو استهانة بعقول الناس كما يجب أن تتوافر الأموال اللازمة للبلديات.

وأشار باسيل إلى ان وزراء حزب الله والتيار الوطني الحر وحزب الطاشناق انسحبوا من جلسة الحكومة اللبنانية التي انعقدت استثنائيا تحت ضغط حملة “طلعت ريحتكم” لأن هذا مفيدا للمناقصات الفضيحة ولاننا وجدنا ان الأسعار الجديدة مرتفعة.

وبارك باسيل الحركة الاحتجاجية في الشارع اللبناني قائلا.. من الجيد أن يكون هناك اعتراض ونتضامن ونشجع ما يحصل لأن تعميم الفساد أمر لا يفيد من يطالب بإزالة الفساد ولا يمكن المساواة بين الصالح والفاسد.

وأضاف باسيل.. نحن سننزل إلى الساحات والطرقات وعنوان الحرية والسيادة لا يأتي احد وياخذه بلحظة فهذه مواضيعنا وهو نضال طويل من أجل بناء الدولة ومحاربة الفساد.

وأشار باسيل إلى أن هناك استباحة لصلاحية رئيس الجمهورية من قبل رئيس الحكومة والوزراء الذين يؤيدون قراراته ويسكتون عن هذا الأمر لافتا الى ان التوافق مقتضى دستوري وليس خيارا لرئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام أو للوزراء قائلا.. لدينا الكثير من الأوراق والحجج لاستعمالها في مجلس الوزراء.

انظر ايضاً

وزير الخارجية اللبناني يبحث مع السفير عبد الكريم سبل عودة المهجرين السوريين لوطنهم

بيروت-سانا بحث وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بو حبيب مع سفير سورية في لبنان …