الشريط الإخباري

200 مشروع من الورق في معرض بكلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق

دمشق -سانا

ضم معرض العمارة الورقية الذي أقامته جامعة دمشق في كلية الهندسة المعمارية 200 عمل ومشروع صممها طلاب الكلية من مادة الورق.1

وبين رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أهمية النشاطات العلمية التي تنظمها الجامعة بهدف التعبير عن الطاقات الكامنة عند الطلاب في مختلف المجالات العلمية والثقافية من أجل تنمية شخصيتهم وإثراء أفكارهم والمساهمة في نشر الوعي في المجتمع حول مختلف القضايا.

وأضاف الكردي.. تأتي أهمية الورشة من ترسيخ مفهوم حماية البيئة وتعزيز الوعي البيئي ضمن المجال المهني والأكاديمي عبر الاستخدام الأمثل للورقيات مشيراً إلى أن أعمال الطلاب طرحت موضوعات وأفكارا جرئية من خلال سلسلة علمية تطبيقية تعنى بالورقيات.

بدوره أشار عميد كلية الهندسة المعمارية الدكتور يسار عابدين إلى أن المعرض نتاج عمل ورشة عمل تدريبية أقامتها الكلية حول العمارة الورقية واستثمارها بالشكل الأمثل باعتبارها مصدرا من مصادر البيئة بهدف تطوير الفكر المعماري لدى طلاب الكلية وتدريبهم على كيفية صنع مجسمات من الورق بأقل التكاليف تظهر اللمسة الإبداعية لدى الطلاب.2

وأوضح الدكتور عابدين أن موضوعات المعرض تنقسم إلى محورين الأول عوالم معمارية داخل الرول ضم مجموعة من المنحوتات الورقية داخل لفافات ورق بهدف تحويل الأنابيب المصنوعة من الورق إلى أعمال فنية وأشكال جميلة تغطي معظم جوانب الحياة الاجتماعية والثقافية وأما المحور الثاني فيضم مجسمات ورقية ثلاثية الأبعاد باستخدام أدوات بسيطة وتشكيل مجسم معماري يساعد على توفير الوقت والجهد للازم لنقل مجسم مبني من الورق من مكان لآخر.

ولفت عابدين إلى أن الطلاب المشاركين في الورشة هم من السنتين الأولى والثانية قام بتدريبهم مهندسون متطوعون تقدموا إلى الورشة بـ 200 مشروع مبتكر.

انظر ايضاً

جامعة دمشق تحيي الذكرى السنوية الحادية عشرة لرحيل الزعيم الفنزويلي تشافيز