وحدات من الجيش توقع أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين بحمص ودرعا وتكبدهم خسائر فادحة في ريف اللاذقية

محافظات-سانا

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة اليوم تصديها وملاحقتها للمجموعات الإرهابية وأوقعت في صفوفها خسائر فادحة في ريف اللاذقية الشمالي وأحبطت محاولات تسلل باتجاه المناطق الآمنة في حي الوعر بحمص واستهدفت أوكار وتجمعات الإرهابيين بريف درعا، وتم ضبط سيارة محملة بـ 35 صاروخا مخبأة ضمن أكياس من التبن في ريف حماة الشمالي. في وقت سلم 28 مسلحا من حيي جب الجندلي والقرابيص بمدينة حمص أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة.

فقد أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة محاولة إرهابيين التسلل باتجاه حي الوعر بحمص ومحاولة مجموعة إرهابية التسلل من قرية الغاصبية باتجاه قرية الدوير في الدار الكبيرة بريف حمص وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في قريتي رحوم وأم صهريج ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل بمن فيها في قرية عنق الهوى بريف حمص الشرقي.

وأشار مصدر في محافظة حمص إلى أن الجهات المختصة ألقت القبض على أربعة إرهابيين قادمين من الأراضي اللبنانية كانوا يتحصنون في أحد المنازل بجبل غليون في ريف تلكلخ.

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة 15 إرهابيا بين قتيل ومصاب في حوش أباظة تل المجوز بمنطقة السعن كانوا يقومون بنصب منصات إطلاق صواريخ وقذائف لاستهداف المواطنين.

إلى ذلك أطلق إرهابيون صاروخين محليي الصنع على قرية أبو العلايا في ريف حمص الشرقي دون وقوع إصابات بين المواطنين.

وفي حماة ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضبطت سيارة محملة بـ 35 صاروخا مخبأة ضمن أكياس من التبن في ريف حماة الشمالي.

وفي ريف اللاذقية الشمالي قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة واصلت ملاحقتها فلول المجموعات الإرهابية في ريف اللاذقية الشمالي وأوقعت في صفوفها خسائر فادحة. 

وفي درعا أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في حي المنشية بدرعا البلد وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكرى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات وأوكار الإرهابيين في شارع الأردن ومحيط البنايات الأربع بدرعا البلد وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

كما استهدفت تجمعات للإرهابيين في منطقة الكسارة على الطريق الغربي لبلدة سملين وشمال بلدة محجة والحراك والغارية الغربية والشرقية وقصر مشمش بريف درعا وأوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر أنه تم إحباط محاولة مجموعة إرهابية الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في بلدة غباغب وتل جعفر بيك بريف درعا وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

إلى ذلك ذكر مصدر في محافظة حمص لـ سانا أن 27 مسلحا من حي جب الجندلي ومسلح من حي القرابيص سلموا أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة.

استشهاد مواطنين اثنين وإصابة ستة جراء اعتداء إرهابي على حي السليمانية بحلب

من جهة أخرى أفاد مصدر في محافظة حلب لمراسل سانا باستشهاد مواطنين اثنين وإصابة ستة آخرين جراء اعتداء إرهابي بإطلاق إرهابيين صاروخين محليي الصنع على حي السليمانية.

في دمشق أصيب ثلاثة مواطنين اليوم جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون أطلقها إرهابيون على حي ركن الدين.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن قذيفة هاون سقطت في شارع الهجرة والجوازات قرب مدرسة أم هاني القرشية للتعليم الأساسي في حي ركن الدين وأسفرت عن إصابة ثلاثة مواطنين وإلحاق أضرار مادية في المكان.

وقال المصدر إن عبوتين صوتيتين انفجرتا في محيط مبنى كلية الطب البشري في جامعة دمشق دون وقوع إصابات أو أضرار مادية.

واستشهد أمس طفلان وأصيب 11 آخرون جراء سقوط قذيفتي هاون على مركز للإقامة المؤقتة بالزاهرة وملعب نادي النضال فيما لحقت أضرار مادية في أحد المباني السكنية جراء قذيفة أخرى سقطت في حي أبو رمانة.

واستهدف إرهابيون بقذائف الهاون منذ بداية الأسبوع أحياء العفيف والمزة والكباس إضافة لوزارة التعليم العالي ما أدى إلى استشهاد طالبة ومواطن آخر وإصابة العشرات إضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة بالممتلكات ضمن الاعتداءات المتكررة للمجموعات الإرهابية على الأحياء السكنية في دمشق التي استشهد وأصيب خلالها العشرات بينهم أطفال ونساء.

إصابة عامل نظافة بنيران قناص إرهابي في مدينة درعا

وأصيب أحد عمال النظافة أثناء عمله بأحد الشوارع الرئيسية في المركز التجاري في مدينة درعا بنيران إرهابي قناص اليوم.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن إرهابيا يتمركز في مخيم النازحين على أطراف مدينة درعا أطلق نيران قناصته على العامل الذي تم نقله إلى المشفى لتلقي العلاج اللازم.

انظر ايضاً

(صدى).. مبادرة لتدريب شباب الصم على مهارات التصوير الفوتوغرافي

دمشق-سانا تمكين ذوي الإعاقة ورفد مهاراتهم الخلاقة هو هدف المبادرة التي أطلقتها قبل أيام قليلة …

اترك تعليقاً