الشريط الإخباري

توزيع مساعدات غذائية على أهالي اليرموك المقيمين خارجه

دمشق-سانا

بدعم من الحكومة السورية وبإشراف اللجنة العليا للإغاثة واصلت الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا توزيع المساعدات الغذائية والطبية على أهالى مخيم اليرموك الذين غادروه هربا من جرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة وفي مقدمتها تنظيم “داعش”.

وأوضح المدير العام للهيئة علي مصطفى فى تصريح لـ سانا أن الهيئة والأونروا بالتنسيق مع محافظة ريف دمشق وزعتا اليوم 1500 ربطة خبز وخضراوات ومواد غذائية ولحوما وصهريج مياه “على الأهالي الموجودين حاليا في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم بريف دمشق الذين تم اخراجهم من مخيم اليرموك إثر العمليات الإرهابية التي يقوم بها تنظيم “داعش” وسائر التنظيمات الإرهابية المجرمة”.

وأكد مصطفى الاستمرار بتقديم المساعدات الغذائية والصحية والمتممات الغذائية وكل الاحتياجات للأهالي الذين خرجوا من المخيم والمقيمين في مركز الإيواء في مدرسة زينب الهلالية في منطقة التضامن ومتابعة أوضاعهم الاجتماعية والصحية.

وكان تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي الممول والمدعوم من الأنظمة في تركيا وقطر والسعودية قام مطلع شهر نيسان الماضى بتسهيل تسلل مئات من إرهابيي “داعش” إلى المخيم للنيل من جهود الحكومة السورية في تحييد الفلسطينيين عن الأحداث الجارية حيث ارتكب الإرهابيون جرائم بحق الأهالي في المخيم إضافة إلى تفخيخ عشرات البيوت.