الشريط الإخباري

في ذكرى النكبة.. الفلسطينيون يجددون تشبثهم باستعادة حقوقهم المغتصبة

القدس المحتلة-سانا

أكد الفلسطينيون داخل الأرض المحتلة خلال إحيائهم الذكرى السابعة والستين لنكبة فلسطين تشبثهم بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وباستعادة حقوقهم المغتصبة.

وشدد المشاركون في مسيرة مشاعل في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية أمس على استمرار صمود الشعب الفلسطيني بأرضه ومقاومته للاحتلال الإسرائيلي وجرائمه.

وقال محافظ نابلس أكرم الرجوب في كلمة خلال المسيرة التي شارك فيها شخصيات رسمية وشعبية وممثلو المؤسسات والفعاليات والفصائل إضافة إلى فرق الكشافة وحملة المشاعل ومئات الفلسطينيين كما نقلت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا “إنه ورغم مرور 67 عاما على النكبة وما يرتكبه الاحتلال الاسرائيلي من قتل وتنكيل بحق الشعب الفلسطيني وتهجيره من أرضه إلا أن هذا الشعب صامد على أرضه” موضحا أن إحياء ذكرى النكبة يشكل رسالة واضحة للمستوطنين الصهاينة وحكومة الاحتلال الصهيوني ومن يقف خلفهم بأن شعب فلسطين لن يستكين ولن يقبل بأن تبقى حقوقه ضائعة بين مصالح الدول العظمى في المنطقة.

ورفع المشاركون في المسيرة التي نظمتها اللجنة الوطنية العليا لإحياء الذكرى ال67 لنكبة فلسطين لافتات ومجسمات ترمز إلى التمسك بحق العودة.

من جهته أكد منسق لجنة التنسيق الفصائلي نصر أبو جيش أن هذه الفعاليات توجه رسالة واضحة للاحتلال الإسرائيلي بأن الشعب الفلسطيني باق وموجود رغم كل النكبات التي مرت عليه وواجهها.

بدورها أكدت لجان المقاومة الشعبية أهمية الوحدة الفلسطينية خلف خيار المقاومة والتصدي للمشروع الصهيوني الذي يستهدف وجود الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته باعتبارهما ركيزتين مهمتين لاستعادة فلسطين فما “أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة”.

وقالت لجان المقاومة “إن الذكرى ال 67 للنكبة الفلسطينية تأتي وحجم المؤامرة ضد شعبنا وأمتنا يزداد ويتسع عبر محاولات تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وإسقاط حقوق الشعب الفلسطيني والتنازل عن ثوابت القضية” مشددة على أن كل حلول التسوية في صالح الكيان الإسرائيلي.

وأشارت اللجان إلى أن الشعب الفلسطيني وهو يحيي الذكرى يستذكر حجم الهمجية الصهيونية وعنف التآمر البريطاني والأمريكي مضيفة “إن الدول الغربية تكالبت بكل جبروتها لإقامة الكيان الصهيوني على أرض فلسطين حماية لعمليات نهب الثروات والسيطرة على مقدرات أمتنا بضرب قلب العالم الإسلامي ألا وهو فلسطين”.

انظر ايضاً

لقاء تضامني في ملبورن الأسترالية إحياء لذكرى النكبة

كانبيرا-سانا نظم اتحاد عمال التصنيع الأسترالي بمشاركة الرابطة العربية السورية الأسترالية، واتحاد الطلبة السوري في …