الشريط الإخباري

زاخاروفا: واشنطن ولندن تحرضان أوكرانيا على تنفيذ أعمال تخريبية ضد روسيا

موسكو-سانا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: إن الولايات المتحدة وبريطانيا تحرضان نظام كييف على تنفيذ هجمات إرهابية ضد روسيا.

ونقل موقع RTعن زاخاروفا قولها في تصريح اليوم: “يقوم الأنكلوسكسونيون بتحريض نظام كييف علانية على ارتكاب هجمات إرهابية همجية… على ما يبدو لا يكفيهم الدمار، فهم يطالبون نظام كييف بالمزيد، ويشجعون الضربات المباشرة في أعماق روسيا، لكن حتى ذلك يبدو غير كاف لهم”.

وأوضحت زاخاروفا أن السياسيين في واشنطن ولندن بدؤوا الآن في التخطيط لعمليات تخريب واسعة النطاق ضد روسيا.

وحول الموقف الفرنسي قالت زاخاروفا: إن فرنسا أصبحت منخرطة بشكل متزايد في الصراع في أوكرانيا، ما يجعل احتمال الصدام المباشر مع روسيا أقرب وهذا محفوف بعواقب لا يمكن التنبؤ بها.

وأضافت زاخاروفا: إن “فرنسا تتعمق أكثر فأكثر في الصراع المسلح في أوكرانيا، وتحول باستمرار أي فكرة عن المساعدة نحو تقويض الوضع، وبالطبع تقرب احتمالية الصدام المباشر مع بلدنا، وهذا أمر محفوف بما لا يمكن التنبؤ به من العواقب على الأمن ليس فقط في أوروبا، بل في العالم أيضاً”.

وصرح الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون يوم الـ 8 من حزيران الجاري، أنه يعتزم استكمال تشكيل تحالف من الدول المستعدة لإرسال مدربين عسكريين إلى أوكرانيا.

وقبل أيام، طلبت روسيا عقد اجتماع لمجلس الأمن على خلفية إعطاء الدول الغربية الضوء الأخضر لكييف باستخدام الأسلحة التي أرسلوها إليها لضرب الأراضي الروسية.

وفي الآونة الأخيرة، دعا السياسيون الغربيون بشكل متزايد إلى السماح للقوات الأوكرانية بتنفيذ ضربات في عمق الأراضي الروسية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

زاخاروفا: الليبرالية دفعت الديمقراطية الأمريكية إلى حالة انتحارية

موسكو-سانا اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الديمقراطية الأمريكية وصلت إلى حالة …