حركة طلابية مؤيدة لفلسطين في إيطاليا: ضرورة وقف الإبادة الجماعية في غزة

روما-سانا

أكد تجمع طلابي إيطالي مؤيد لفلسطين أن التحركات الطلابية تدعو إلى وقف الإبادة الجماعية في فلسطين، إلا أن ما تتلقاه من المؤسسات يقتصر على الهراوات فقط.

ونقلت وكالة آكي الإيطالية عن مجموعة من الطلاب احتشدوا في حديقة جامعة روما الأولى، لا سابينتسا قولهم: “نحن حركة طلابية عالمية، وهناك مخيمات أقيمت في جامعات البلاد طولاً وعرضاً، وكل هذه المخيمات تقول إنها تريد وقف الإبادة الجماعية في فلسطين”.

وأضاف المشاركون: “مطالباتنا لا تقتصر على مجرد تعليق الاتفاقيات مع “إسرائيل” فحسب بل نطالب بالحلول السياسية الناجعة لا بتلك السلمية الزائفة، ونحن نطالب بها في الأماكن التي تتشكل فيها المعرفة”.

وتابعوا: “سئمنا اللامبالاة، الجدار المطاطي الذي تضعه المؤسسات تجاهنا، وعاملتنا بالهراوات فقط، نريد مناقشة تبدأ مع رئيسة الجامعة لنتحدث معاً عن المقاطعة الأكاديمية”.

ويوم أمس الأول شهدت جامعة تورينو في مقاطعة بييمونتي مظاهرة طلابية شارك فيها مئات الطلاب أمام مقر رئاسة الجامعة تعبيراً عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ورفضاً للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تعهدوا خلالها بمواصلة الاحتجاجات والاعتصامات، لافتين إلى أنها ستتوج بمسيرة مؤيدة لفلسطين يوم السبت المقبل إحياء للذكرى الـ 76 للنكبة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تطالب بتدخل دولي لوقف الإبادة الجماعية في غزة

القدس المحتلة-سانا أكدت الرئاسة الفلسطينية أن حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال