كنعاني: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني على ضرورة أن تلتزم الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الانسان وأن تضمن حرية الرأي والتجمع لطلاب الجامعات والاساتذة المتضامنين مع فلسطين.

ونقلت وكالة ارنا عن كنعاني قوله على منصة إكس “التقارير الإخبارية المتعلقة بالقمع والاعتقال واسع النطاق لطلاب الجامعات الامريكية من قبل الشرطة لدعمهم الشعب الفلسطيني تكشف الانتهاك العنيف لحرية الرأي والتعبير وحقوق الانسان “مضيفاً إنها “أثارت قلق الناس في جميع أنحاء العالم”.

وشدد كنعاني على ضرورة أن تلتزم الحكومة الامريكية بتعهداتها في مجال حقوق الانسان وتضمن حرية الرأي والتعبير والتجمع لطلاب الجامعات والاساتذة وتحترم مطالبهم وحقوقهم القانونية مشيراً إلى أنه “لن يتم محو دور الادارة الامريكية الداعم للإبادة الجماعية للفلسطينيين على يد الكيان الصهيوني من خلال اختلاق الاجواء المضطربة وإسكات المتظاهرين”.

واتخذت إدارات الجامعات الامريكية إجراءات عقابية وفرضت سياسات قمعية “تأديبية” على الطلاب المؤيدين لوقف الحرب على قطاع غزة كزيادة إجراءات التفتيش ومنع تنظيم الوقفات الاحتجاجية كما علقت جامعة نيويورك أمس عمل لجنة دعم فلسطين أيضاً.

وأدان كنعاني ادعاءات الحكومة الأمريكية ضد أشخاص وشركات إيرانية فيما يتعلق بأنشطة سيبرانية معتبراً أنه لا أساس لها من الصحة وقال: ” إن الهدف من تصنيف الأفراد والمؤسسات الإيرانية من قبل الولايات المتحدة حرف مسار موجة الانتقادات العالمية لسياسة الدعم الأمريكي اللامحدود لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة والضفة الغربية فضلاً عن القمع العنيف للمتظاهرين داخل الولايات المتحدة”.

ودعا كنعاني الإدارة الأمريكية الى وقف دعمها العسكري والمالي والسياسي للكيان الصهيوني بدلاً من توجيه اتهامات لا أساس لها لدول أخرى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كنعاني: جرائم الصهيونية ضد الأسرى الفلسطينيين تحاكي ما فعلته واشنطن في غوانتانامو وأبو غريب

طهران-سانا وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني اليوم انتهاكات حقوق الإنسان التي تقوم بها …