الشؤون الاجتماعية والعمل تبحث تعزيز التعاون مع منظمة المجلس الدنماركي للاجئين

دمشق-سانا

بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد مع المدير القطري لمنظمة المجلس الدنماركي للاجئين في سورية ساتشتيرا تشيتراكار والوفد المرافق لها علاقات التعاون في العديد من المجالات المتعلقة بملف الحماية الاجتماعية والنمو الاقتصادي.

ووقع الجانبان على تجديد مذكرة التفاهم بين الطرفين منذ عام 2008 والتي تهدف إلى العمل في مجال دعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والدعم عن طريق برنامج المساعدات النقدية في أربع محافظات (ريف دمشق ودرعا وحماة وحمص).

وأكد الوزير المنجد خلال اللقاء رغبة الوزارة بالاستفادة من الخبرات المتواجدة لدى المنظمة في مجال دعم مراكز التنمية المجتمعية والتنمية الريفية وتمكين الشباب ودعم مراكز الأحداث والمراكز التي تعنى بذوي الإعاقة، مشيراً إلى أهمية التعاون بين المنظمة والوزارة والصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بشكل تكاملي.

وشدد الوزير المنجد على ضرورة دعم مراكز تمكين الشباب ومراكز التنمية المجتمعية والتمكين لرواد الأعمال ومنحهم منحة إنتاجية من المجلس الدنماركي، إضافة لمنح قروض مدعومة الفائدة من الصندوق، لافتاً إلى استعداد الوزارة لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاح خطة عمل المنظمة في سورية التي أعدتها للعام الحالي.

من جانبها أكدت تشيتراكار أهمية الشراكة مع الوزارة للعمل في العديد من المجالات لتحقيق الدعم اللازم للفئات المستهدفة، عبر برامج الحماية الاجتماعية والخدمات المجتمعية ومشاريع التعافي الاقتصادي وإعادة التأهيل.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الشؤون الاجتماعية والعمل توقع مذكرة تفاهم مع برنامج الأغذية العالمي لتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية

دمشق-سانا وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم مع برنامج الأغذية العالمي مذكرة تفاهم للتعاون في …