توقف حركة المرور في بعض الطرق باللاذقية جراء الأمطار الغزيرة

اللاذقية-سانا

أدت الأمطار الغزيرة والمستمرة التي شهدتها محافظة اللاذقية إلى توقف حركة المرور في بعض الطرق وحدوث اختناقات وارتفاع منسوب المياه في عدد من شوارع المدينة.

وأشار رئيس فرع المرور باللاذقية العميد بسام مسعود في تصريح لمراسل سانا إلى أن حركة المرور على طريق حلب اللاذقية القديم توقفت وتم بالتنسيق مع محافظة اللاذقية تحويل السير من جسر الصناعة ذهاباً ومن الحاجز في قرية روضو للإياب باتجاه حي سقوبين.

وبين العميد مسعود أنه تمت معالجة الاختناق الحاصل عند مدخل المدينة على أوتوستراد اللاذقية طرطوس بمؤازرة الشركة العامة للصرف الصحي وبلدية اللاذقية وشركة الطرق والجسور/فرع اللاذقية، لافتاً إلى أن بقية محاور شبكة الطرق المركزية سالكة ولا توجد أي اختناقات في التصريف المطري.

وأهاب مسعود بالسائقين ومستخدمي الطرق بضرورة الحذر والانتباه والحد من السرعة وترك مسافة أمان وعدم المخاطرة بعبور التجمعات المائية إن وجدت والتقيد بإرشادات السلامة المرورية.

من جانب آخر تعمل فرق الطوارئ المناوبة من مديريتي الخدمات والصيانة والنظافة في مجلس المدينة وشركة الصرف الصحي على معالجة الاختناقات وارتفاع منسوب المياه في عدد من شوارع المدينة بسبب الأمطار، وذلك بمؤازرة فوج الإطفاء والدفاع المدني وشرطة المرور.

وأوضح مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد جلال داؤود لمراسل سانا أنه تم شفط المياه من بعض المنازل في حي البعث بالزراعة بواسطة مضخات الدفاع المدني ومن منزل أحد المواطنين في ساحة حلوم حارة الغسق، مؤكداً الجهوزية التامة للاستجابة لأي حالات طارئة.

علاء إبراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وفاة ثلاثة أطفال في وادٍ بسلطنة عمان نتيجة الأمطار الغزيرة

مسقط-سانا ‏لقي ثلاثة أطفال مصرعهم اليوم إثر انجرافهم في مجرى وادي بني غافر بولاية الرستاق …