سورية تشارك بمهرجاني بغداد والإمارات السينمائيين

دمشق-سانا

تشارك المؤسسة العامة للسينما في الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي والدورة العاشرة لمهرجان الإمارات السينمائي، عبر مجموعة من الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية.

ففي مهرجان بغداد تشارك المؤسسة بالفيلم الطويل (رحلة يوسف) فكرة أيمن زيدان وسيناريو وسام كنعان وإخراج جود سعيد، حيث ينافس الفيلم عشرة أفلام روائية طويلة من عدة دول.

كما سيتم عرض الفيلم الطويل (يومين) ضمن برنامج العروض الخاصة في المهرجان، والفيلم من كتابة تليد الخطيب، إخراج باسل الخطيب، وهو عن قصة للفنان دريد لحام.

ويشارك الفيلم القصير (فوتوغراف) سيناريو بثينة نعيسة، إخراج المهند كلثوم، في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة ضمن المهرجان متنافساً مع 15 فيلماً روائياً قصيراً من 14 دولة.

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية يشارك الفيلم القصير (قشرة بصلة) إخراج رغد باش من إنتاج أكاديمية شيراز، متنافساً مع 9 أفلام أخرى من عدة دول عربية.

أما في مهرجان الإمارات السينمائي الذي يقام في دبي فتشارك المؤسسة العامة للسينما بالفيلم القصير (حدث ذات مرة في دمشق)، سيناريو وإخراج (علاء غره).

وتدور قصة الفيلم حول تقاطع مصائر ثلاث شخصيات أثناء مباراة (افتراضية) لنهائي كأس آسيا المقامة في ملعب تشرين بدمشق، وهو من تمثيل محمود خليلي وهند بدرية وميلاد السهوي وجواد حلاق ورغداء هاشم.

مجد عبود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المؤسسة العامة للسينما تطلق العرض الرسمي الخاص للفيلم الروائي الطويل (يومين)

دمشق-سانا أطلقت المؤسسة العامة للسينما مساء اليوم العرض الرسمي الخاص للفيلم الروائي الطويل يومين للمخرج …