ليفركوزن يتغلب على بايرن بثنائية ويتقدم للمركز الثالث

برلين-سانا

فاز باير ليفركوزن على بايرن ميونيخ المتوج باللقب 2-صفر أمس ليتقدم للمركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم ويصبح في وضع يؤهله مباشرة لمرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

وأحرز هاكان كالهان أوغلو الهدف الأول لليفركوزن في الدقيقة 52 وأضاف جوليان براندت الهدف الثاني قبل تسع دقائق من النهاية ليرفع الفريق رصيده إلى 58 نقطة بفارق أربع نقاط وراء فولفسبورغ صاحب المركز الثاني ومتفوقا بنقطة واحدة على بروسيا مونشنغلادباخ الذي يحل ضيفا على هيرتا برلين اليوم الأحد.

1وفي مباراة أخرى فاز شالكه على ضيفه شتوتغارت 3-2 ليواصل سعيه للتأهل للدوري الأوروبي بفوزه الأول في سبع مباريات.

وافتتح الهولندي كلاس يان هنتيلار التسجيل لشالكه في الدقيقة التاسعة ثم سجل هدفه الثاني في الدقيقة 78 حين كان فريقه متأخرا 2-1 وسجل فلوريان كلاين لاعب شتوتغارت لشالكه في الدقيقة 89 حين حول تسديدة كيفن برينس بواتنغ إلى داخل شباك فريقه.

وأبقى الفوز شالكه في المركز الخامس برصيد 45 نقطة متفوقا بنقطتين على أوغسبورغ صاحب المركز السادس الذي تعادل بدون أهداف مع كولونيا ويتذيل شتوتغارت الترتيب ولديه 27 نقطة فقط.

1وحصل كل من هوفنهايم وبروسيا دورتموند على نقطة واحدة من تعادلهما 1/1 وبقي رصيدهما عند 41 و40 نقطة على الترتيب ليواصلا السعي لإنهاء الموسم في المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

وتقدم فيردر بريمن للمركز السابع برصيد 42 نقطة بالفوز على إينتراخت فرانكفورت بهدف جاء عن طريق دافي شيلكه في الدقيقة 66.

وقد يصبح المركز السابع أيضا مؤهلا للدوري الأوروبي لو فاز فولفسبورغ بكأس ألمانيا.

وأهدر فولفسبورغ صاحب المركز الثاني تفوقه بهدفين ليتعادل 2/2 مع هانوفر لكن فولفسبورغ ضمن على أي حال التأهل لدوري أبطال أوروبا.

إقرأ أيضا:

غوارديولا: تغييرات على تشكيلة بايرن ميونيخ بمباراته مع باير ليفركوزن

1

انظر ايضاً

بايرن يفوز على دوسلدورف بخماسية في الدوري الألماني لكرة القدم

برلين-سانا فاز فريق بايرن ميونيخ على ضيفه المتعثر فورتونا دوسلدورف بخمسة أهداف دون أي مقابل …