الشريط الإخباري

الخارجية الإيرانية تستدعي القائم بالأعمال السعودي في طهران

طهران-سانا

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم وللمرة الثانية خلال أسبوع القائم بالأعمال السعودي في طهران وسلمته احتجاجا شديد اللهجة جراء قيام طائرات حربية سعودية بمنع هبوط طائرة المساعدات الإنسانية الإيرانية في مطار صنعاء باليمن.

وأكد رئيس الدائرة الأولى لمنطقة الخليج في وزارة الخارجية الإيرانية خلال لقائه القائم بالأعمال السعودي “أن إيران لا تقبل أبدا قيام طائرات حربية سعودية بتعريض حياة طاقم الطائرة وكوادر الهلال الأحمر الإيراني الذين توجهوا إلى صنعاء لتقديم المساعدة الدوائية والعلاجية للشعب اليمني المظلوم للخطر”.

وشدد المسؤول الإيراني على أن إيران تعتبر هذا التصرف غير مقبول وبعيدا عن المعايير الإنسانية ويناقض قوانين الملاحة الجوية الدولية.

كما أكد المسؤول الإيراني استمرار بلاده بتقديم المساعدات للشعب اليمني ونقل وعلاج جرحى الغارات الجوية على اليمن معربا عن أمله بالوقف الفوري “للهجمات الجوية الغادرة” والحصار اللاإنساني لليمن وكذلك توفير الأرضيات سريعا للبدء بالحوار اليمني اليمني كسبيل وحيد للخروج من الأزمة الراهنة.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان دعا خلال لقائه المدير العام الإقليمي للصليب الأحمر روبرت مارديني في طهران أمس إلى وقف العدوان على اليمن وفتح طريق أمن لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني المظلوم معربا عن قلقه جراء الجرائم غير الإنسانية التي ترتكب بحق الشعب اليمني.

انظر ايضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37 بالمئة

طهران-سانا أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال الشهرين الأولين من …