استشهاد فلسطيني وإصابة واعتقال آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

استشهد فلسطيني، وأصيب واعتقل آخرون اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي أنحاء مختلفة بالضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتونيا في رام الله وسط إطلاق الرصاص، ما أدى لاستشهاد شاب وإصابة 4.

واقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال برفقة جرافة مدينة طولكرم ومخيمها وتمركزت في حيي البلاونة وشارع المدارس في المخيم، ونشرت قناصتها على أسطح المباني العالية، وداهمت عددا ًمن المنازل وخربت محتوياتها واعتقلت تسعة فلسطينيين، فيما قامت جرافة الاحتلال بتجريف شوارع المخيم الرئيسية وتخريبها وتدمير بعض جدران المنازل والمحلات التجارية وتحطيم عدد من السيارات، إضافة إلى تدمير الشارع المؤدي إلى المخيم من جهة الحي الشرقي لطولكرم.

وانتشرت قوات الاحتلال في محيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت بطولكرم، وعرقلت عمل سيارات الإسعاف عبر إيقافها وتفتيشها وإخضاع سائقيها للاستجواب.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صور باهر في القدس المحتلة، وأغلقت مداخلها، وداهمت منزل أحد الشهيدين اللذين ارتقيا في وقت سابق اليوم بعد تنفيذهما عملية بطولية في المدينة أسفرت عن مقتل 3 مستوطنين وإصابة 6 آخرين، واعتقلت أفراداً من عائلته، كما أغلقت حاجز قلنديا شمال القدس، وشددت إجراءاتها العسكرية عند مداخل بلدات جبع وحزما والعيزرية في القدس ما تسبب بعرقلة حركة مرور الفلسطينيين.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 31 فلسطينياً خلال اقتحامها عدة أحياء في أريحا وقلقيلية وطوباس والخليل وبلدات صوريف والسموع ودير سامت جنوبها والقبيبة وبدو والعيسوية في القدس وبيت فجار ومنطقة العروج ومخيم عايدة في بيت لحم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في القدس

القدس المحتلة-سانا استشهد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية