الشريط الإخباري

أكثر من 13 ألف شهيد بينهم أكثر من 5600 طفل ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الخامس والأربعين إلى أكثر من 13300 شهيد، بينهم أكثر من 5600 طفل و3550 امرأة، بينما زاد عدد الإصابات إلى 31 ألف إصابة، أكثر من 75 بالمئة منهم من الأطفال والنساء.

وقال المكتب الإعلامي في غزة في بيان اليوم: إن عدد المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بلغ أكثر من 1340 مجزرة، وبلغ عدد المفقودين أكثر من 6500 مفقود إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم مازالت ملقاة في الشوارع والطرقات ويمنع الاحتلال أحداً من الوصول إليهم وبينهم أكثر من 4400 طفل وامرأة.

ولفت المكتب إلى أن عدد شهداء الكوادر الطبية بلغ 201 طبيب وممرض ومسعف، كما استشهد 22 من رجال الدفاع المدني و60 صحفياً.

وأوضح المكتب أن عدد المدارس المدمرة بلغ 266 مدرسة، منها 66 مدرسة خرجت من الخدمة، بينما بلغ عدد المساجد المدمرة تدميراً كلياً 83 مسجداً، وبلغ عدد المساجد المدمرة تدميرا جزئيا 170 مسجداً، إضافة إلى استهداف 3 كنائس.

وبين المكتب أن عدد الوحدات السكنية التي تعرضت لهدم كلي بلغ 43 ألف وحدة سكنية إضافة إلى 225 ألف وحدة سكنية تعرضت للهدم الجزئي، وهذا يعني أن حوالي 60 بالمئة من الوحدات السكنية في قطاع غزة تأثرت بالعدوان ما بين هدم كلي وهدم جزئي.

وقال المكتب: في ظل استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات بشكل خاص وتهديد الطواقم الطبية، فقد خرج من الخدمة نتيجة العدوان 25 مستشفى و52 مركزاً صحياً، كما استهدف الاحتلال 55 سيارة إسعاف.

وحمل المكتب المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن الجرائم المتواصلة في قطاع غزة، مطالباً دول العالم الحر بالضغط من أجل وقف هذه الحرب وهذه الجرائم التي يندى لها جبين البشرية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الأونروا: الهجوم الإسرائيلي على رفح هجر 800 ألف فلسطيني

رفح-سانا أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/، فيليب لازاريني أن …