الشريط الإخباري

دعم الرياضة العمالية وتأهيل المنشآت التابعة لها ضمن مطالب مؤتمر النادي العمالي

دمشق-سانا

طالب المشاركون في المؤتمر السنوي لمجلس إدارة النادي العمالي الرياضي لاتحاد عمال دمشق وريفها، بدعم النادي وتأهيل المنشآت التابعة له، وايجاد وارد مالي ثابت لنقابات العمال لتوسيع نشاطاتها واستقطاب الرياضيين.

وتناولت مداخلات المشاركين في المؤتمر الذي عقد بمبنى اتحاد عمال دمشق تحت عنوان “الرياضة فعل وإنجاز لتبقى راية الوطن مرفوعة” ضرورة تفعيل المنشأة الرياضية في مدينة عدرا العمالية للاستفادة منها في مختلف الأنشطة، وصرف تعويضات أعضاء مجلس إدارة النادي وتأمين التجهيزات اللازمة للاعبين ومستلزمات الرياضة وأماكن للتدريب.

رئيس مجلس إدارة النادي الرياضي العمالي أحمد عزو؛ لفت إلى أن النادي يعمل من خلال جهود القيادات النقابية والعمال على استعادة ألقه، من خلال زيادة الكوادر التدريبية لتطوير مهارات اللاعبين، وزيادة فرص صعودهم إلى منصات التتويج، مشيرا إلى إدخال 6 ألعاب رياضية جديدة.

من جانبه بينت عضو المكتب التنفيذي في اتحاد عمال دمشق ورئيسة مجلس إدارة الاتحاد الفرعي للنادي العمالي الرياضي ميادة الحافظ؛ أن خطة الاتحاد تولي الاهتمام الكبير بالرياضة العمالية ولاسيما الفردية منها؛ عبر إقامة المباريات والأنشطة ضمن التجمعات العمالية وفي مواقع العمل، واستقطاب ألعاب تستهدف العمال وعائلاتهم، وتنظيم دورات تدريبية مستمرة لمختلف الألعاب ولمستويات عمرية متفاوتة.

رئيس اللجنة التنفيذية في فرع دمشق للاتحاد الرياضي مهند طه دعا إلى تنشيط جميع أنواع الرياضات والمبادرة بإجراء مسابقات وبطولات رياضية بمشاركة أبناء العمال في مراكز عملهم لاكتشاف المواهب الجديدة.

وتحدث رئيس اتحاد عمال دمشق عدنان الطوطو عن التطور الملحوظ الذي يحققه النادي الرياضي العمالي، من خلال خطة طموحة شملت إدخال ألعاب رياضية جديدة، والمشاركة في بطولات عديدة على مستوى دمشق والجمهورية أثمرت عن حصد المزيد من الميداليات، مشيراً إلى أن ملعب الشركة الخماسية تحتاج إعادة تأهيله إلى مبالغ كبيرة، في حين ستتم المباشرة قريباً في تأهيل منشأة عدرا الرياضية.

سفيرة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc