الشريط الأخباري

احتراق مدرعتين سعوديتين خلال مواجهات عنيفة مع القبائل اليمنية

صنعاء-سانا

واصل النظام السعودي قصفه المدفعي للمناطق الحدودية مع اليمن مستهدفا المنطقة الممتدة بين حرض وميدي ومناطق المزرق والمنطقة الخضراء الزراعية ومنطقة الحثيرة شمال اليمن.

وقال مسؤول محلي يمني في تصريح له “إن مدفعية الجيش السعودي قصفت الليلة الماضية إحدى مزارع المواطنين الواقعة في منطقة طابزة شمال البلاد وأن منازل المواطنين في المنطقة تأثرت بفعل القصف”.

كما ذكرت مصادر يمنية أن مواجهات عنيفة دارت بين القبائل اليمنية والقوات السعودية أسفرت عن احتراق مدرعتين تابعتين لحرس الحدود السعودي فيما جرح ثلاثة من مسلحي القبائل مشيرة الى ان قوات سعودية تستقل مدرعات وأطقما عسكرية وصلت إلى آخر نقطة تابعة للسعودية على الحدود مع اليمن.

من جهة ثانية أعلنت مؤسسة بيت الحرية لمكافحة الفساد والدفاع عن الحقوق والحريات في العاصمة اليمنية صنعاء في تقرير لها أن العدد الإجمالي للقتلى جراء “العدوان السعودي” المتواصل على اليمن منذ 26 آذار الماضي بلغ نحو 3512 شخصا بينهم 492 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة عشرة ونحو 209 نساء فيما بلغ عدد المصابين نحو 6189 مصابا بعضهم في حالة حرجة.

وكان يمنيان اثنان قتلا وأصيب خمسة آخرون بجروح أمس جراء استهداف طيران نظام آل سعود حافلة ركاب بمحافظة لحج جنوب اليمن كما قتلت طفلة وجرح أربعة اشخاص فى منطقة حزيز بالعاصمة اليمنية جراء استمرار غارات الطيران السعودى على صنعاء والمناطق المحيطة بها.

سياسيا طالبت الأحزاب والمكونات السياسية في اليمن في رسالة لها وجهتها للامين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالاستمرار في رعاية الحوار بين مختلف الأطراف والمكونات السياسية اليمنية وفقا لما ذكرته وكالة الانباء اليمنية “سبأ”.

انظر ايضاً

استشهاد طفلة وامرأة بقصف لمرتزقة العدوان السعودي في الحديدة

صنعاء-سانا استشهدت طفلة وامرأة فيما أصيبت 3 نساء يمنيات أخريات اليوم جراء قصف لمرتزقة العدوان …