الشريط الإخباري

توزيع سلات غذائية روسية وتسليم مولدات كهربائية في بلدة يلدا بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

وزعت الجمعية الروسية الإنسانية 150 سلة غذائية، وسلمت أربع مولدات كهربائية لمدرستين ومركزين طبيين في بلدة يلدا بريف دمشق.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح مدير الجمعية الروسية الإنسانية سيرغي شيفتشوك أن السلات المقدمة للأهالي تحتوي على مواد غذائية ضرورية مع فلتر لتصفية المياه، مبيناً أنه تم تقديم 4 مولدات كهربائية بهدف مساعدة المراكز الصحية والمدارس في متابعة تقديم خدماتها.

بدوره بين محمد حامد نائب رئيس جمعية الإباء الخيرية أنه نتيجة الاجتماعات المستمرة مع الأصدقاء الروس تمت الموافقة على دعم بلدة يلدا بأربع مولدات كهربائية استطاعة كل منها 7500 واط، مشيراً إلى أن الجمعية قامت بتوزيع السلات الغذائية على الأسر المحتاجة في البلدة بإشراف الفريق الروسي.

الدكتورة إكرام دوبين رئيسة مركز يلدا الصحي أعربت عن شكرها للوفد الروسي على تقديمه مولدة كهربائية للمركز الذي يقدم خدمات طبية مجانية تحتاج إلى التيار الكهربائي بشكل مستمر، كالعيادة السنية والنسائية ومخبر التحاليل الطبية، إضافة إلى حافظات اللقاحات والأنسولين.

من جهتها أشارت منى رمضان مديرة مدرسة الشهيد إسماعيل عكام إلى أهمية وجود مولدة كهربائية داخل حرم المدرسة، والتي تغطي تصوير الأوراق الامتحانية والبيانات، إضافة إلى المساعدة في إنارة الصفوف.

مهران أبو فخر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency