الشريط الإخباري

وفد روسي يصل إلى محافظة اللاذقية لتوقيع اتفاقيات للتعاون المشترك في عدة مجالات

اللاذقية-سانا

وصل إلى مطار اللاذقية الدولي اليوم وفد روسي من مقاطعة نيجني نوفغورود الإقليمية في روسيا الاتحادية، برئاسة بيتر فيتاليفيتش بانيكوف نائب محافظ المقاطعة.

وتأتي زيارة الوفد في إطار اجتماعات اللجنتين التنسيقيتين السورية الروسية والتي ستتضمن العديد من الاجتماعات والفعاليات في دمشق واللاذقية ومحافظات أخرى، خلال الفترة الممتدة من الـ 4 إلى الـ 9 من حزيران الجاري.

وأوضح بانيكوف في تصريح لمراسل سانا أن الزيارة اليوم بهدف توقيع عدة اتفاقيات للتعاون المشترك مع محافظة اللاذقية في عدد من المجالات، الطبية والاقتصادية والسياحية والثقافية، وللاجتماع مع مسؤولي دائرة الصحة في المحافظة لمناقشة كيفية نقل المساعدات الإنسانية، وإجراء عمليات نوعية جراحية إنسانية للعيون في مشفى تشرين، والمشاركة بالفعاليات والمعارض الثقافية، إضافة إلى المشاركة في افتتاح موقع أثري في أوغاريت.

بدوره أشار رئيس مجلس محافظة اللاذقية المهندس تيسير حبيب إلى أن هذه الزيارة هي الثالثة للوفد المؤلف من مسؤولين رفيعي المستوى يمثلون المقاطعة إلى محافظة اللاذقية، لاستكمال مباحثات التعاون في المجالات الاقتصادية والسياحية والثقافية، مضيفاً: إنه يرافق الوفد اليوم أكثر من 80 شخصاً من جميع الاختصاصات للقيام بفعاليات في المجال الرياضي والثقافي والطبي في جامعة تشرين ومديرية الصحة والاتحاد الرياضي، ما يعود بالفائدة على كلا الجانبين السوري والروسي.

وكان في استقبال الوفد الروسي المهندس تيسير حبيب رئيس مجلس المحافظة، والمهندس فراس السوسي نائب المحافظ، ورئيس مجلس المدينة المهندس حسين زنجرلي.

بسام الإبراهيم وديمة حشمة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وصول أول رحلة ركاب للخطوط الجوية الجزائرية إلى مطار اللاذقية الدولي

اللاذقية-سانا وصلت مساء اليوم أول رحلة ركاب للخطوط الجوية الجزائرية إلى مطار اللاذقية الدولي بعد …