الشريط الإخباري

الخارجية الصينية: توقيع الولايات المتحدة اتفاقيات تجارية مع تايوان انتهاك لمبدأ صين واحدة

بكين-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ أن قيام الولايات المتحدة بتوقيع اتفاقيات تجارية مع تايوان، يمثل انتهاكاً خطيراً لمبدأ صين واحدة، وأحكام البيانات الثلاثة المشتركة بين بكين وواشنطن.

وقالت ماو في مؤتمر صحفي اليوم تعليقاً على سؤال حول تقارير تفيد بأن تايوان والولايات المتحدة ستوقعان اتفاقية تجارية، وتأملان التوصل إلى اتفاقية تجارة حرة شاملة في المستقبل: “لطالما عارضت الصين بشدة أي شكل من أشكال التبادلات الرسمية بين الدول التي لديها علاقات دبلوماسية مع تايوان، بما في ذلك التفاوض، والتوقيع على أي اتفاقيات ذات انعكاسات سيادية وطبيعة رسمية”، مشيرة إلى أن الصين قدمت احتجاجات شديدة إلى الولايات المتحدة مرات عديدة على مثل هذه التعاملات.

وأضافت ماو: إنه يجب على الولايات المتحدة وقف أي شكل من أشكال التبادلات الرسمية مع تايوان، والامتناع عن التفاوض والتوقيع على اتفاقيات معها، أو “إرسال أي إشارات خاطئة إلى الانفصاليين المطالبين باستقلال تايوان”.

ولفتت ماو إلى أنه باسم الاقتصاد والتجارة وتحت ستار التعاون الاقتصادي والتجاري، تعتمد سلطات الحزب الديمقراطي الحاكم في تايوان على الولايات المتحدة في السعي إلى الاستقلال، وهو أمر محكوم عليه بالفشل.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الصينية: مبيعات الأسلحة الأميركية إلى تايوان الصينية تنتهك بشكل خطير مبدأ صين واحدة

بكين-سانا حذرت وزارة الخارجية الصينية من أن مبيعات الأسلحة الأميركية إلى منطقة تايوان الصينية تنتهك …