الشريط الإخباري

هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: الاحتلال ومستوطنوه نفذوا 492 اعتداء الشهر الماضي

القدس المحتلة-سانا

كشفت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه نفذوا خلال شهر أيار الماضي 492 اعتداء في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن الهيئة قولها في تقريرها الشهري الصادر اليوم: إن هذه الاعتداءات التي شملت اقتحام المدن والبلدات والاعتداء على الفلسطينيين وتخريب الأراضي وتجريفها واقتلاع الأشجار والاستيلاء على الممتلكات، تركزت في نابلس بواقع 132 اعتداء، تليها جنين بـ 69 ثم طولكرم بـ 43 اعتداء.

وأشار التقرير إلى أن عدد الاعتداءات التي نفذها المستوطنون بلغ 73 أكثرها وحشية تعرضت لها بلدات برقة وجالود في نابلس ويعبد في جنين وسلوان في القدس، لافتاً إلى أن المستوطنين قطعوا 2961 شجرة زيتون وحمضيات ولوزيات ونخيل معظمها في مدينتي الخليل ونابلس.

وأوضح رئيس الهيئة مؤيد شعبان أن الاحتلال هدم في أيار الماضي 54 منشأة ومنزلا في الضفة الغربية، وأصدر 72 إنذاراً بالهدم والإخلاء 42 منها في سلفيت، فيما استولى على نحو 167 دونماً من أراضي قلقيلية ونابلس وجنين ورام الله، وأعلن ستة مخططات لإقامة 918 وحدة استيطانية لتوسيع مستوطنات عدة في الضفة الغربية، ما يهدد باستيلاء الاحتلال على نحو 882 دونماً من أراضي الفلسطينيين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 16 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، …