الشريط الإخباري

بفارق 6 نقاط الثورة يفوز على الاتحاد أهلي حلب بالمباراة الأولى من الدور النهائي لدوري كرة السلة للسيدات

حلب-سانا

فاز فريق الثورة على مستضيفه الاتحاد أهلي حلب بنتيجة 59-53 نقطة، في المباراة التي جمعتهما اليوم في صالة الحمدانية بحلب، في الدور النهائي لدوري كرة السلة للسيدات.

ورغم تعادل الفريقين في الربع الأول بنتيجة 13-13 نقطة، إلا أن الثورة استطاع التفوق في الربعين الثاني والثالث بواقع 13-10 و18-10 نقاط، ولم ينفع أهلي حلب تقدمه في الربع الأخير بواقع 20-15 نقطة ليحقق الثورة الفوز في المباراة.

رئيس نادي الاتحاد أهلي حلب المهندس رصين مارتيني، أوضح في تصريح لـ سانا أن فريق سلة السيدات وصل للدور النهائي للمرة الأولى بتاريخ النادي، ويسير بخط بياني واضح بجهود لاعباته والكادر الفني والإداري، لافتاً إلى أن الطموح هو الظفر بلقب الدوري علماً أننا في جميع المواسم ننافس بقوة بمسابقتي الدوري والكأس.

مديرة الفريق جسي ديكرمجيان، أشارت إلى أن الفريق هذا الموسم مصمم على تقديم مستوى مميز فنياً على أمل أن تتوج كل الجهود المبذولة بتحقيق لقب الدوري، ولا سيما أننا نمتلك لاعبات مميزات أثبتن جدارتهن في المواسم السابقة كما هو هذا الموسم.

مدربة الفريق ريم صباغ، قالت: استعدت لاعباتنا لهذه المباراة بشكل جيد لكونها حاسمة فالفوز فيها مهم للوصول المريح إلى المبارة الثانية معولة على فريقها بتحقيق الفوز المنشود في المباريات المتبقية لتحقيق اللقب.

وأكد عدد من اللاعبات أن الإرادة والتصميم والتدريب المتواصل مكنهن من المنافسة بقوة، مشيرات إلى أنهن يطمحن بالفوز بلقب بطولة الدوري والفوز في المباراة الثانية لتتويج مسيرتهن الناجحة خلال الدور النهائي، ومبديات استعدادهن لتقديم الأفضل في بطولات العام القادم.

وسيتواجه الفريقان مجدداً الأربعاء القادم بصالة الفيحاء في دمشق، حيث ينص نظام البطولة أن يخوض الفريقان المتأهلان إلى المباراة النهائية جولتين، وفي حال تبادلا الفوز سيتم اللجوء إلى مباراة فاصلة لتحديد بطل المسابقة.

سامر خزمة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الاتحاد أهلي حلب يتوج بطلاً للنسخة الأولى من دوري تحت 21 عاماً لكرة السلة

حلب-سانا توج فريق الاتحاد أهلي حلب بلقب بطولة دوري كرة السلة لفئة الرجال تحت 21 …