الشريط الإخباري

طباع يبحث مع ممثل اليونيسيف محاور التعاون المشترك لدعم التعليم في سورية

دمشق-سانا

ناقش وزير التربية الدكتور دارم طباع خلال لقائه اليوم ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في سورية ياسوماسا كيمورا، تعويض الفاقد التعليمي، وتنمية مهارات الحياة لدى الطلاب، ودعم التعليم الافتراضي والتعليم المهني، إضافة إلى إعادة تأهيل المدارس التي تضررت بسبب الإرهاب.

وأشار الوزير طباع إلى أهمية التعاون مع اليونيسيف، ومتابعة إنجاز الخطط والبرامج المختلفة، موضحاً أن الوزارة تركز على تعويض الفاقد التعليمي للطلاب عبر تدريس منهاج الفئة (ب)، والمنهاج التمكيني والدروس المقدمة عبر الفضائية التربوية والمنصات التربوية، حيث تم افتتاح صفوف تعليم افتراضي في حلب واللاذقية لتعويض الطلاب المتضررين من الزلزال، خلال فترة الانقطاع عن مدارسهم.

ولفت طباع إلى جهود المنظمة وغيرها من الشركاء في تأمين مستلزمات الطلاب الوافدين من لبنان، والمناطق التي تقع تحت سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة، لتقديم امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة.

بدوره نوه ممثل اليونيسيف بالتعاون المثمر مع الوزارة، مؤكداً الاستمرارية بدعم جهودها في تطوير قطاع التعليم، ودعم التدريب والتأهيل، وتشجيع المبدعين، والعمل المستمر لتطوير العلاقات التربوية ودعم المشاريع البناءة.

حضر اللقاء رئيس قسم التعليم في المنظمة فريدريك أفولتر، ورشا الريس اختصاصية التعليم في المنظمة، ومدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة غسان شغري.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

طباع يبحث مع ممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في الأردن محاور التعاون التربوي

دمشق-سانا بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم مع ممثل ومدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات …