الشريط الإخباري

مخيم ترفيهي لـ 25 طفلاً من المتضررين بالزلزال في قرية المزينة بريف حمص الغربي -فيديو

حمص-سانا

أقامت مؤسسة تآزر للتنمية بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في حمص مخيماً ترفيهياً ضم 25 طفلاً من المتضررين جراء الزلزال من محافظة اللاذقية لمدة ثلاثة أيام، وذلك في مقر المؤسسة بقرية المزينة بريف حمص الغربي.

وأشارت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل سمر المصطفى في تصريح لمراسلة سانا إلى أن برنامج المخيم يتضمن الترفيه للأطفال وفحوصات طبية شاملة ورحلة في الطبيعة، وتقديم الدعم النفسي اللازم وكل ما من شأنه إخراج الأطفال من حالة الهلع إثر الزلزال، وزرع الفرح والأمل والتفاؤل في نفوسهم، مؤكدة استمرار إقامة المخيمات الترفيهية للأطفال خلال الصيف.

وأوضح رئيس مجلس أمناء مؤسسة تآزر للتنمية بول بدنيان أن الهدف من المخيم هو الاهتمام بشريحة الأطفال المتضررين من كارثة الزلزال، مشيراً إلى إقامة عدد من المخيمات خلال الصيف الحالي في المزينة وكسب وفي مدينة اللاذقية لـ 250 من الأطفال لتقديم كامل الدعم النفسي والمعنوي لهم، من توزيع الهدايا واللباس والطعام واللعب بمرح ليعيش الأطفال بدل الأيام التي عاشوها خوفاً ورعباً من الزلزال أياماً من الاطمئنان والسلام والراحة.

ومن فريق الدعم النفسي والمعنوي، قالت جودي جورج التي قدمت من اللاذقية برفقة الأطفال: إن الفريق مكون من مرشدين وأطباء نفسيين لتنفيذ عدد من النشاطات للأطفال بالمخيم، منها الرقص والغناء ومنح الأطفال فرصة الحوار والمناقشة، وإقامة رحلة ترفيهية بالمنطقة.

الأطفال ميرنا نعامة وفؤاد وعبد الله حسنة ووردة ديب عبروا عن سعادتهم وارتياحهم لقضاء أوقات من المرح واللعب في المخيم مع أقرانهم، ما يسهم بتبديد آثار الخوف في نفوسهم وإعادتهم إلى الحالة الطبيعة في ممارسة حياتهم.

تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مخيم ترفيهي لأبناء الشهداء والجرحى في منتجع الزينة بمصياف

حماة-سانا يستضيف منتجع قرية الزينة بمنطقة مصياف بمحافظة حماة فعاليات المخيم الترفيهي أبناء النصر لجرحى …