الشريط الإخباري

بمشاركة 8 أطباء أسنان… افتتاح معرض فني في الرسم والنحت والتصوير بحلب

حلب-سانا

بمشاركة 8 أطباء أسنان افتتح في صالة نقابة الأطباء بحي جادة الخندق بحلب اليوم، المعرض الفني الرابع في الرسم والنحت والتصوير الضوئي، والذي نظمه فرعاً نقابة أطباء الأسنان، واتحاد الفنانين التشكيليين في حلب، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان بحلب الدكتور محمد سامي عكش في تصريح لمراسلة سانا، أن المعرض ضم العديد من الأعمال الفنية المتنوعة من الرسم والنحت والتصوير الضوئي، وذلك لإبراز المواهب التي يمتلكها أطباء الأسنان الفنية والعلمية، والتي تؤكد على المهارات الإبداعية التي يمتلكونها إلى جانب تميزهم في مهنتهم بمجال الطب.

وبين رئيس فرع حلب لاتحاد الفنانين التشكيليين يوسف مولوي أن اللوحات تبرز المكنونات الفنية لدى أطباء الأسنان، وتعبر عن رؤيتهم الإبداعية إلى جانب مهنتهم في مجال الطب، والتي عملوا على تقديمها بأساليب مميزة.

وتحدث الدكتور فيكين مظلوميان عن مشاركته الأولى في المعرض من خلال خمس لوحات في التصوير الضوئي، تحكي عن المدن المنسية والوحدة ولقاء العاشقين، ضمن تجربة عمل على تطويرها مع مرور الزمن.

ولفتت الدكتورة قمر الخطيب إلى أنها شاركت في تقديم رسومات فنية متباينة من الطبيعة الصامتة والنحت، من خلال الحفر اليدوي على الخشب، معتبرة أن ممارستها لمهنة الطب إلى جانب هوايتها الفنية منحتها طاقة إبداعية في المجالين.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency