الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: القضاء على الفصائل الأوكرانية المتوغلة في بيلغورود

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها تمكنت من القضاء على الفصائل القومية المتطرفة الأوكرانية التي توغلت في مقاطعة بيلغورود الروسية، وقضت على أكثر من 700 عسكري أوكراني، كما تم إسقاط 11 طائرة دون طيار تابعة للقوات الأوكرانية خلال العمليات القتالية ليوم أمس.

وجاء في البيان اليومي للوزارة حول سير العملية العسكرية الخاصة: “إنه بعد تعرضه للهزيمة في مدينة أرتيوموفسك تحول نظام كييف إلى تنفيذ أعمال إرهابية ضد السكان المدنيين”، مضيفة إنه بعد قصف مدفعي مكثف لنقطة تفتيش كوزينكا الحدودية الدولية وعدد من المواقع المدنية الأخرى في منطقة غرايفورونسكي بمقاطعة بيلغورود توغلت أمس وحدة من فصيل قومي أوكراني في أراضي روسيا.

ووفق البيان:

– تم صد الفصائل القومية وإلحاق هزيمة بها من خلال ضربات جوية ونيران مدفعية وأعمال نشطة لوحدات حماية الحدود التابعة للمنطقة العسكرية الغربية.

– وتم طرد فلول القوميين إلى أراضي أوكرانيا كما تم القضاء على أكثر من 70 إرهابياً أوكرانياً وتدمير أربع مركبات قتالية مدرعة، وخمس شاحنات صغيرة.

وعلى محاور القتال الأساسية:

– تم القضاء على 720 جندياً أوكرانياً بما في ذلك 110 جنود على محور كوبيانسك و65 جندياً على محور كراسني ليمان و375 جندياً على محور دونيتسك، و150 جندياً على محور جنوب دونيتسك وزابوروجيه و20 جندياً على محور خيرسون.

– تم تحييد مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانيتين على محور كوبيانسك وأخرى على محور جنوب دونيتسك وزابوروجيه إضافة لتدمير مستودعين ومركز قيادة ومستودعي وقود في دونيتسك، فيما تمت إصابة 96 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 112 منطقة واعتراض 13 قذيفة من راجمات الصواريخ “هيمارس” و”أوراغان” وإسقاط 11 طائرة أوكرانية دون طيار.

وتم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 428 طائرة و235 مروحية و4273 طائرة دون طيار و424 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و9275 دبابة ومدرعة أخرى و1100 راجمة صواريخ و4887 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و10395 مركبة عسكرية خاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاعات الروسية تسقط 18 قذيفة أوكرانية فوق بيلغورود

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها أسقطت 18 قذيفة من راجمة الصواريخ “فامبير”