الشريط الإخباري

بوتين للمشاركين بالقمة العربية: تعزيز التعاون بشكل يتماشى مع بناء نظام متعدد الأقطاب

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اهتمام روسيا بتعزيز التعاون مع الدول العربية، مشيراً إلى أهمية بناء نظام عادل يقوم على مبادئ تعدد الأقطاب.

وقال بوتين في برقية أرسلها إلى المشاركين في القمة العربية المنعقدة اليوم في مدينة جدة السعودية: إن “روسيا تولي تقليديا أهمية كبيرة لتطوير العلاقات الودية وتعاون الشراكة البناءة مع دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك في إطار الحوار مع جامعة الدول العربية من أجل الاستجابة للتهديدات والتحديات التي تواجه الإنسانية الحديثة بشكل فعال”.

وأضاف بوتين: “نحن عازمون على مواصلة دعم الجهود الجماعية من أجل الحل السلمي للقضايا الإقليمية، بما في ذلك الأزمات في السودان واليمن وليبيا وسورية مع الاحترام الثابت لسيادة الدول وأحكام القانون الدولي القائمة”، مجدداً موقف بلاده الداعي لتطبيق قرارات الأمم المتحدة فيما يخص الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وختم بوتين بالقول: “إن مواصلة توسيع التعاون متعدد الأوجه بين روسيا والدول العربية يلبي مصالحنا المشتركة بشكل كامل ويتماشى مع بناء نظام أكثر عدلاً وديمقراطية للعلاقات الدولية يقوم على مبادئ تعدد الأقطاب والمساواة الحقيقية واحترام المصالح المشروعة للجميع”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين: المتورطون في الهجوم الإرهابي في كروكوس سيتي لن يفلتوا من العقاب

موسكو-سانا وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الهجوم الإرهابي الذي وقع في مركز تسوق كروكوس …