الشريط الإخباري

فريق حبق الشبابي ينفذ جدارية فنية عن أهمية القراءة واللغة العربية بمدينة النبك

ريف دمشق-سانا

بجهود تطوعية تشاركية.. نجحت مجموعة من الشباب الفنانين في فريق حبق الشبابي برسم جدارية تعبر عن أهمية القراءة واللغة العربية، وذلك ضمن مدرسة محمود علوش للبنات في مدينة النبك بريف دمشق.

وحول الجدارية بينت أنوار الشاقي المسؤولة الإعلامية للفريق أنه تم تزيين الجدارية بلوحات تعبر عن أهمية القراءة واللغة العربية لعدد من الفنانين الشباب في الفريق، موضحة لنشرة سانا الشبابية أن إنجاز الجدارية استغرق 8 ساعات متواصلة، وتضمنت رسائل إيجابية موجهة للطلاب ترتبط بضرورة التوعية بأهمية القراءة.

“هذه الجدارية تعتبر جزءاً من عملنا التنموي التطوعي الذي نسعى إلى نشره في الفريق كل حسب اختصاصه” هذا ما قاله كل من عمار مراد وجودي بشلح من رسامي الجدارية، مبينين أنها تحمل مضامين مختلفة، وتحوي عدداً من الجمل والكتابات والرسوم حول أهمية اللغة العربية، ومؤكدين بالوقت نفسه أنه تم تأمين المواد الأولية اللازمة لتنفيذ الجدارية بالشكل الأمثل لتحسين الصورة الجمالية للمدرسة ونشر الأفكار الهادفة.

بدوره بين كل من محمد الحصيني واسيا شنور من رسامي الجدارية كذلك أن العبارات والرسومات التي قاموا برسمها، تنوعت لتشجع على التفكير الجاد لإحياء اللغة العربية، مؤكدين أنه تم اختيار الكتابات بطريقة مفهومة ومبسطة وكذلك ألوان مرحة وحيوية تناسب خلفية الجدارية.

من جانبها لفتت حلا الحوز إلى أن العمل بدأ بتنظيف الجدار وإزالة الملصقات ودهن الحائط وتأسيسه باللون الأبيض، بعدها جاءت مرحلة الرسم بالرصاص وخلط الألوان وتلوين الرسوم وتحديدها باللون الأسود، ليختتم العمل بدهن مادة حافظة للألوان لمقاومة عوامل الطقس المختلفة.

ويضم فريق حبق الشبابي مجموعة من الشباب الذين يسعون إلى تنفيذ خطوات عمل حثيثة وخلق بيئة آمنة للعمل بكامل طاقاتهم، مستثمرين أفكارهم لمواكبة تطورات التعليم الحديث والتنمية، ومنطلقين بأفكار ومبادرات تعكس بصمتهم الجمالية والتنموية على المكان.

لمياء الرداوي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency