الشريط الإخباري

ورشة عمل مركزية حول (حملة القضاء على الديدان المعوية والطفيليات) لدى تلاميذ المدارس

دمشق-سانا

أقامت وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ورشة عمل مركزية، حول حملة القضاء على الديدان المعوية والطفيليات لدى تلاميذ المدارس، وذلك في مبنى وزارة التربية بدمشق.

الورشة التي تستمر على مدى يومين، تتضمن عدة محاور حول الديدان الطفيلية وما تسببه من أمراض، والتهاب الكبد الوبائي واللاشمانيا، والأمراض المنقولة عبر الحشرات والماء والغذاء، ويشارك فيها رؤساء دوائر الصحة المدرسية، والمشرفون الصحيون، إضافة إلى مشرفي المنهج الصحي في المحافظات.

وزير التربية الدكتور دارم طباع نوه خلال افتتاح الورشة بعمل مديرية الصحة المدرسية ودوائرها في المحافظات، حيث كانت رديفاً لعمل وزارة الصحة، وقدمت الخدمات الصحية للطلاب والمعلمين، لافتاً إلى أن الوزارة قدمت سيارات إسعاف إلى دوائر الصحة المدرسية في المحافظات لتسهيل عملهم.

وبينت مديرة الصحة المدرسية بوزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي، أنه سيتم خلال الحملة إعطاء دواء الميبيندازول على شكل حبة واحدة عيار 500 ملغ عن طريق الفم، ولمرة واحدة لتلاميذ مدارس التعليم الأساسي في المحافظات كافة كإجراء وقائي، مؤكدة أن الميبيندازول دواء فعال في العلاج والوقاية من الإصابة بالديدان المعوية، وهو آمن وليس له أي آثار جانبية.

وأشارت الطواشي إلى أنه سيتم إعلام أهالي التلاميذ، والحصول على موافقتهم قبل إعطاء الأدوية، موضحة أن هذه الحملة ستتزامن بحملة توعوية تثقيفية حول الوقاية من انتشار العدوى بالأمراض السارية والمعدية في المدارس، والمحافظة على بيئة مدرسية آمنة وسليمة من قبل فرق التثقيف الصحي في دوائر الصحة المدرسية.

وتقوم وزارة التربية بهذه الحملة سنوياً منذ عام 2016، للحد من الإصابة بالديدان المعوية والطفيليات لدى تلاميذ المدارس.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزارة التربية تحدد المواد المؤتمتة وغير المؤتمتة للشهادة الثانوية خلال العام الدراسي القادم 2024-2025

دمشق-سانا عممت وزارة التربية على مديرياتها في المحافظات القرار المتعلق بالمواد المؤتمتة وغير المؤتمتة التي …