مظاهرة حاشدة في واشنطن للمطالبة بإنهاء الحصار والعقوبات المفروضة على سورية

واشنطن-سانا

شارك أكثر من مئتي منظمة تقدمية حقوقية في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من أبناء الجالية السورية والعربية في مظاهرة احتجاجية بواشنطن للمطالبة برفع الحصار وإنهاء العقوبات الجائرة على الشعب السوري.

وأوضح المغترب السوري المقيم في نيويورك الدكتور حسام السمان في تصريح لـ سانا أن المظاهرة تمت بالتنسيق مع أكثر من مئتي منظمة أمريكية تقدمية حقوقية للمطالبة برفع الحصار والعقوبات الجائرة المفروضة على الشعب السوري والتي أعاقت مواجهة تداعيات وآثار الزلزال المدمر، إضافة إلى التنديد بوجود القوات الأمريكية اللاشرعي على الأراضي السورية والمطالبة بالانسحاب الكامل.

ولفت السمان إلى أن المظاهرة انطلقت من أمام البيت الأبيض في واشنطن وحمل المشاركون فيها نعوشاً رمزية ملفوفة بأعلام الدول الأكثر تضرراً من الحصار والحروب المدمرة التي قادتها أمريكا في شوارع العاصمة الأمريكية، وصولاً إلى مبنى جريدة واشنطن بوست، منددين بالتضليل الإعلامي الذي تنتهجه هذه المؤسسات.

وتخلل المظاهرة كلمة للجنة العرب الأمريكان للدفاع عن سورية ألقاها جوني العشي، أشار فيها إلى جرائم الحصار والنهب التي تقوم بها أمريكا في سورية، من خلال احتلالها لجزء مهم من أراضيها ونهبها لمواردها مطالباً البيت الابيض بإنهاء الحصار والانسحاب من سورية بشكل فوري.

مها الأطرش

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كنعاني: واشنطن غير مؤهلة لإطلاق الأحكام بشأن حقوق الإنسان

طهران-سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن الولايات المتحدة المعروفة بانتهاك حقوق …