الشريط الإخباري

المدير الفني لمنتخب سورية للشباب بكرة القدم: رغم خروج المنتخب من كأس آسيا فإن المشاركة مهمة في تطوير مستوى اللاعبين

دمشق-سانا

اعتبر المدير الفني لمنتخب سورية للشباب بكرة القدم مارك فوته أنه رغم خروج منتخبنا من بطولة كأس آسيا التي جرت مؤخراً في العاصمة الأوزبكية طشقند فإن اللاعبين كانوا أمام تجربة جيدة ومهمة شكلت بداية لمرحلة جديدة في مسيرة تطوير مستوى اللاعبين.

وقال فوته في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر اتحاد كرة القدم بدمشق: “بالرغم من خروج المنتخب من كأس آسيا لكنني أنظر إلى أن هذه المشاركة كانت مهمة، ضمن استراتيجية تطوير مستوى اللاعبين التي نعمل عليها للوصول إلى الجهوزية الفنية المطلوبة، والتي تمكن اللاعبين من تقديم الأداء المطلوب وتحقيق النتائج المرجوة في قادمات الأيام”.

وأضاف فوته: إن مشاركة المنتخب الشاب في البطولة الآسيوية والتي يوجد فيها أقوى 16 منتخباً بالقارة أمر مهم، مبيناً أن العلاقة بين الكادر الفني واللاعبين جيدة، لكن المستوى بحاجة إلى مزيد من التطوير ومعالجة الكثير من السلبيات في مراكز اللعب ولا سيما خط الهجوم.

وكان منتخب سورية لكرة القدم للشباب ودع بطولة كأس آسيا، بخروجه من دور المجموعات، حيث حل في المركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى بنقطة واحدة، بعد أن خسر في المباراة الأولى أمام منتخب أوزبكستان بهدفين دون رد، وخسر في الثانية أمام منتخب إندونيسيا بهدف دون رد، قبل أن يتعادل مع منتخب العراق بهدف لمثله.

محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الأردن إلى نهائي أمم آسيا لكرة القدم

الدوحة-سانا بلغ منتخب الأردن لأول مرة في تاريخه، نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم