الشريط الإخباري

روسيا تطور مروحيات متعددة الاستخدامات

موسكو-سانا

أعلنت شركة روستيخ الروسية عن تطوير مروحيات أنسات الروسية الشهيرة متعددة الاستخدامات بما فيها الطبية، لجعلها أكثر عملية ولإطالة عمر خدمتها الافتراضي.

وجاء في بيان صادر عن الشركة نشره موقع سلاح روسيا: “حصل مصنع مروحيات كازان التابع لشركة مروحيات روسيا على موافقة من وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية لتجهيز مروحيات أنسات بمعدات هبوط انزلاقي جديدة التي ستجعل الطائرات عملية أكثر، وستخفض تكلفة صيانتها، وستضاعف عدد عمليات الهبوط المسموح به لكل مروحية ليصل إلى 12000 مرة”.

وأضاف البيان: إن معدات الهبوط الانزلاقي للمروحيات تختلف عن أنظمة العجلات التقليدية ببساطة وسهولة تشغيلها، وبأنها لا تحتاج إلى معدات وأجهزة معقدة لصيانتها، كما يمكن تقييم حالتها الفنية عادة عبر المعاينة بالنظر وبمعدات بسيطة، منبهاً إلى أن تطويرها يحتاج لاختبارات دقيقة أثناء التطوير.

وتنتمي أنسات التي تنتج في مصنع كازان الروسي للطائرات إلى فئة المروحيات الخفيفة متعددة الاستخدامات، ومن أكثر ما يميزها تصميمها الخاص الذي يساعد على تحويلها بسهولة إلى مروحية طبية أو مروحية لنقل البضائع أو الركاب، كما أنها قادرة على العمل في أقسى ظروف الطقس أي في درجات حرارة تتراوح ما بين ناقص 45 وزائد 50 درجة مئوية.

وتعمل هذه الطائرات في روسيا في مجالات الإسعاف والنقل وعدة مجالات أخرى، وتم في العام الجاري توقيع اتفاقية لتصدير هذه الطائرات للهند أيضاً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا تختبر قاذفة صواريخ استراتيجية محدثة

موسكو-سانا أعلنت شركة روستيخ الروسية اليوم أن أول حاملة صواريخ استراتيجية تجريبية محدّثة