الشريط الإخباري

الاتحاد العالمي للنقابات العمالية: ضرورة الضغط على الإدارة الأمريكية لرفع الحصار المفروض على سورية

نيقوسيا-سانا

دعا المشاركون في الاجتماع السنوي للمجلس الرئاسي للاتحاد العالمي للنقابات العمالية الذي عقد في العاصمة القبرصية نيقوسيا حكومات العالم للضغط على الإدارة الأمريكية لرفع الحصار الظالم، ووقف الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

وأدان المجلس في بيانه الختامي اليوم ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي العربية المحتلة، والوجود غير الشرعي للقوات الأمريكية والتركية على الأراضي السورية، ونهبهما لثروات الشعب السوري.

وطالب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية نائب رئيس اتحاد النقابات العالمي جمال القادري في كلمة خلال اجتماع المجلس بالعمل الجاد والضغط على الولايات المتحدة لرفع حصارها على سورية، وإنهاء احتلالها للأراضي السورية دون قيد أو شرط.

وأعرب القادري عن شكره لجميع الأصدقاء الذين سارعوا بإرسال بيانات التضامن والتعازي بضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب سورية في الـ 6 من شباط الماضي، وتفاعلوا مع الحملة الدولية التي أطلقها اتحاد عمال سورية لتقديم المساعدات وبادروا بجمع التبرعات العينية والنقدية وإرسالها الى الجهات المعنية في سورية عبر سفاراتها في الخارج.

ولفت القادري إلى أن الإدارة الأمريكية حاولت خداع الرأي العام العالمي بإعلانها تعليق الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي فرضتها على سورية لمدة ستة أشهر مستثنية كل ما له علاقة باستيراد المشتقات النفطية أو المعدات الثقيلة القادرة على إزالة الركام وبدء إعمار ما خلفه الزلزال.

يشار إلى أن اتحاد النقابات العالمي يمثل 105 ملايين عامل وعاملة، تمثلهم 126 منظمة نقابية عمالية عبر العالم، ويشغل اتحاد عمال سورية فيه موقع نائب الرئيس وعضوية الأمانة العامة.

سفيرة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تطوير القطاع العام الصناعي وتحسين أدائه في ورشة عمل للاتحاد العام لنقابات العمال

دمشق-سانا توصيف الواقع الراهن لشركات القطاع العام الصناعي وسبل تطويره والارتقاء به، والعمل على إحداث …