ورشات الصرف الصحي باللاذقية تواصل أعمال تعزيل المطريات والأحواض التجميعية

اللاذقية-سانا

تتابع ورشات الشركة العامة للصرف الصحي بالتنسيق مع مجلس مدينة اللاذقية ضخ وتسليك المطريات، بعدد من المواقع ضمن المدينة ومحيطها، مع تكثيف هذه الأعمال تحسباً لأي طارئ.

ونفذت الورشات اليوم أعمال تعزيل الأحواض التجميعية بالقرب من الكراج الشرقي، وضخ وتسليك المطريات في الكورنيش الغربي، إضافة إلى تنظيف مطريات حي الدعتور ومدخل القناة (بي)، بالتزامن مع تنفيذ مشروع عبارة مطرية للحد من الاختناقات على طريق حلب القديم بالقرب من معمل الألمنيوم.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة المختص بشار نديم أسد لمراسل سانا أن الشركة العامة للصرف الصحي باشرت أعمال تنفيذ عبارة مطرية بالقرب من مفرق الشيخ محمود، عبر ورشات فرع الشركة العامة للمشاريع المائية بالمحافظة، وذلك لتخفيف الضغط المائي على محور طريق حلب القديم، ونقل مياه قناة الشيخ محمود إلى المجرى المائي في الجهة المقابلة من الأوتستراد للحد من الاختناقات، وإبعادها عن المنشآت المتوضعة في الموقع.

وحول المشروع نفسه، أوضح مدير عام الشركة العامة للصرف الصحي المهندس ناجي علي أنه يتضمن إنشاء ممر مائي متكامل، يبدأ من الأحواض المطرية في الكراجات الخارجية للمدينة، ويمر عبر المنطقة الحرة المرفئية بقساطل قطر واحد متر، ثم يتجاوز سكة القطار من خلال عبارة صندوقية منفذة سابقاً، وصولاً إلى طريق حلب مقابل مفرق الشيخ محمود عبر مسيل مائي مفتوح.

ولفت المهندس علي إلى أن المراحل المذكورة منفذة بالكامل وتبقى فقط العبارة المطرية التي يتم تنفيذها حالياً، والتي ستعمل على نقل المياه من الجانب الغربي للأوتستراد إلى الجانب الشرقي منه، وذلك لتأمين مجرى مائي إضافي هدفه معالجة الاختناقات المطرية المتكررة.

وبين أن المشروع يتضمن مراحل لاحقة سيتم تنفيذها بعد إنجاز العبارة، وتتمثل بخط مطري قرب مبنى الشركة العامة للبناء والتعمير، وضمن سوق الهال، والتي ستعمل على تصريف المياه المتجمعة غرب مبنى الشركة، وفي الساحة الرئيسية ضمن سوق الهال.

بسام الإبراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency