الشريط الإخباري

السورية للتجارة بطرطوس: تسويق 350 طناً من محصول الحمضيات

طرطوس-سانا

يواصل فرع المؤسسة السورية للتجارة بمحافظة طرطوس عملية استجرار محصول الحمضيات من المزارعين للموسم الحالي، حيث بلغت الكميات المسوقة من كل الأصناف والأنواع حوالي 350 طناً حتى الآن.

وأشار مدير فرع السورية للتجارة بالمحافظة محمود صقر في تصريح لمراسلة سانا إلى استمرار تسويق الحمضيات من المزارعين حتى نهاية الموسم، موضحاً أنه تم اعتماد أسعار تأشيرية معممة من قبل الإدارة العامة لكل نوع وصنف، وذلك بعد سبر الأسواق، حيث يعتبر السعر متغيراً لمصلحة الفلاح عند زيادة السعر في الأسواق.

وأوضح صقر أن عملية استجرار محصول الحمضيات تتم بشكل يومي من أراضي الفلاحين، ومن مختلف المناطق وبآليات المؤسسة مع تقديم صناديق حقلية مجانا لهم، وذلك بعد التواصل مع الروابط الفلاحية والجمعيات في مناطق الإنتاج أو بشكل مباشر من قبل المزارعين الراغبين بتسويق منتجاتهم عن طريق السورية للتجارة.

ولفت مدير الفرع إلى أنه لا يوجد أي خصم على الوزن، حيث يتم فرز الكميات في خط الفرز التابع للمؤسسة السورية للتجارة، وعلى أساسه يتم وزن الكميات والتسعير وصرف قيمة ثمنها بشكل مباشر عن طريق الدائرة المالية، مبيناً أن كل الكميات ترسل إلى فروع السورية للتجارة في المحافظات.

وتوقعت مديرية الزراعة في طرطوس أن يصل إنتاج أشجار الحمضيات على مستوى المحافظة للموسم الزراعي الحالي إلى نحو 153 ألف طن.

هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

السورية للتجارة بطرطوس: تجهيز ألف سلة غذائية بأسعار منافسة

طرطوس-سانا أعلن فرع المؤسسة السورية للتجارة في طرطوس عن طرح سلتين غذائيتين الأولى بـ 100 …