حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 74 لعيد الجمهورية الهندية

دمشق-سانا

أقامت السفارة الهندية في دمشق مساء اليوم حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 74 ليوم الجمهورية الهندية وذلك في فندق داما روز بدمشق.

وأكد القائم بأعمال السفارة الهندية بدمشق ساتندر كومار ياداف في كلمة أن العلاقات الهندية السورية وثيقة للغاية ومبنية على روابط قوية وأخوية بين الشعبين على أساس خلفيات تاريخية متماثلة.

وأشار ياداف إلى أن الهند ستواصل دعم سورية من أجل إيجاد حل سياسي يقوده الشعب السوري، مؤكداً حق سورية في الحفاظ على سيادتها وسلامة أراضيها وهو أمر يجب احترامه.

واستعرض السفير ما حققته بلاده خلال السنوات الماضية من تقدم ونجاح على الصعد كافة.

من جانبه أكد مدير المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية الدكتور عماد مصطفى أن العلاقات السورية الهندية تاريخية وشيجة ووطيدة منذ إعلان استقلال البلدين، منوها بموقف الهند تجاه الأزمة في سورية، حيث لم تغلق سفارتها بدمشق ولم تنأ بنفسها وقدمت لها جميع أشكال الدعم الدبلوماسي والسياسي والثقافي والتعليمي والصحي.

وقال مصطفى: “إن سورية لن تنسى وقوف الهند إلى جانبها، ونحن مدينون لها دائماً بهذا الموقف النبيل والذي يعبر عن أصالتها وثقافتها وقيمها كما أرساها المهاتما غاندي وقادة الاستقلال”، مشيراً إلى أن الهند كانت من الدول المؤسسة لحركة عدم الانحياز التي تفخر سورية بانتمائها.

حضر الحفل وزراء السياحة والتعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات والتقانة والثقافة، ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة، ورئيسا المكتبين الاقتصادي والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية في القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، وعدد من أعضاء مجلس الشعب وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي، وبعض مديري الإدارات في وزارة الخارجية ورؤساء المنظمات والنقابات الشعبية والمهنية والسفراء المعتمدين وممثلي البعثات الدبلوماسية بدمشق ورجال وعلماء دين.

ريم حشمه

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي السوري والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا

يريفان-سانا وقع المعهد الدبلوماسي السوري مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا بمقرها في العاصمة …