الشريط الإخباري

فرع منظمة طلائع البعث بالسويداء يكرم 38 رائداً على مستوى سورية

السويداء-سانا

كرم فرع منظمة طلائع البعث بالسويداء اليوم 38 رائداً على مستوى سورية في مختلف المجالات والاختصاصات، وذلك خلال مجلس الفرع السنوي الذي انعقد اليوم في مسرح قصر الثقافة.

وطالب أعضاء المجلس بالعمل على إعادة تأهيل معسكر الطلائع، وزيادة الدعم لمدارس الأنشطة التطبيقية وتخصيص بناء خاص بها، ورفد مراكز الأنشطة الطفلية بمستلزماتها، وإحداث قناة فضائية خاصة بالأطفال تحت إشراف المنظمة وتضمين مناهج كلية التربية مادة التربية الطليعية.

وتضمنت أعمال المجلس تقديم فيلم قصير لأنشطة فرع الطلائع على مدار عام، وكلمة لأبناء الشهداء تحدثت فيها الطفلة كاميليا العباس عن قيمةالشهادة ومعانيها السامية والفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء.

وأشار محافظ السويداء المهندس بسام بارسيك إلى أنه سيتم دعم إعادة تأهيل وتحسين واقع معسكر الطلائع، مع العمل لتعزيز التعاون مع الاتحاد الرياضي ومديرية الثقافة لإقامة دورات لتنمية مواهب الأطفال.

بدوره لفت أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير إلى أن الرواد يستحقون الاهتمام، ويمثلون أمانة بين أيادي القائمين على المنظمة، بما يخدم مستقبلهم ومستقبل الوطن.

وأكد أمين فرع السويداء لطلائع البعث جلال زين الدين أن الرواد هم محور العمل في المنظمة التي ترعى المواهب المبدعة، وتعزز قيم الانتماء والمواطنة لدى الأطفال، فيما نوه عضو قيادة منظمة طلائع البعث رئيس مكتب الريادة والفنون هيسم أبو مغضب بأهمية مسابقات الرواد التي يتنافس فيها الأطفال بأكثر من 52 اختصاصاً، وضرورة الارتقاء بالفائزين بها بشكل مستمر.

وبينت الرائدة على مستوى سورية في مجال القصة القصيرة سلمى أبو عساف أن التكريم جاء نتيجة تعب وجهد بذلته ويحفزها للمزيد من التفوق، فيما قالت الرائدة بمجال الفصاحة والخطابة  جولي زين الدين: إن مشاركتها بمسابقات الرواد زادت ثقتها بنفسها ونمت موهبتها وأعطتها دافعاً للمشاركة بمسابقات قادمة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التشكيلية الشابة بشرى إبراهيم… إبداع بجناحي الموهبة والتدريب

طرطوس-سانا هوية خاصة رسختها الفنانة التشكيلية الشابة بشرى إبراهيم من الشيخ بدر بمحافظة طرطوس عبر …