الشريط الإخباري

مبادرات أهلية في درعا لدعم قطاع المياه… تجربة رائدة تسهم بتأمين المياه لعدد كبير من التجمعات

درعا-سانا

تستمر في محافظة درعا المبادرات الأهلية والمجتمعية لدعم قطاع المياه، والتي بدأت من ريفها الشمالي الأوسط في داعل والشيخ مسكين وابطع، وتستكمل مسيرتها في كل أرياف المحافظة بهدف تأمين المياه لأكبر عدد من التجمعات السكانية.

وأوضح رئيس مجلس مدينة الكرك الشرقي وائل الظاهر في تصريح لمراسلة سانا أن لجنة التبرعات جمعت نحو مليارين و 20 مليون ليرة سورية، لتشغيل آبار مياه الشرب بالطاقة البديلة وصيانة شبكة المياه وتركيب طاقة شمسية لصالح المركز الصحي في المدينة، لافتاً إلى أن الحملة لاقت تجاوباً كبيراً من السكان والمغتربين.

وفي بلدة الغارية الغربية بين رئيس البلدية عادل الشيباني أن الأهالي توافدوا إلى لجنة التبرع، بهدف تأمين الأموال اللازمة لإعادة تشغيل محطات الضخ الخاصة بالآبار المغذية للبلدة، مشيراً إلى أنه تم حتى الآن جمع نحو مليار ليرة.

مؤسسة مياه الشرب في درعا أكدت أن تجربة المجتمع المحلي في المحافظة بتقديم التبرعات المالية والعينية لصالح مشاريع المياه، التي تعرضت للضرر الكبير خلال السنوات الماضية جراء الإرهاب هي تجربة رائدة ،حيث قدم المجتمع المحلي في عدد كبير من قرى المحافظة مليارات الليرات.

وقال معاون مدير المؤسسة المهندس أسامة القادري: “إنها تمكنت من إعادة تشغيل 92 بئراً بالطاقة البديلة، منها 30 بئراً بالتعاون مع المجتمع المحلي و 62 بئراً بالتعاون مع المنظمات الدولية، مبيناً أن المؤسسة أجرت الصيانة اللازمة لمحطات الضخ الخاصة بالآبار.

يشار إلى أن عشرات البلدات بدأت تسير على خطى داعل وابطع والشيخ مسكين والكرك والغارية، بهدف تأمين تشغيل محطات ضخ المياه بالطاقة البديلة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مبادرة أهلية تدعم 30 مسنة مبدعة في العمل الحرفي بحلب

حلب-سانا 30 مسنة في حلب تجاوزت أعمارهن الـ 75 سنة يضعن خبراتهن في العمل الحرفي