الشريط الإخباري

محلل اقتصادي أمريكي: تخلف أمريكا عن سداد ديونها كارثة كبرى

واشنطن-سانا

“كارثة ستحل على العالم في حال تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها”، هكذا وصف المحلل المالي الأمريكي ماكسيموس بهنان التداعيات الناجمة عن عدم سداد الديون الأمريكية التي بلغت سقفها، ما سيجعل البلاد هشة ويؤثر على الاقتصاد العالمي برمته.

بهنان قال في حديث لتلفزيون اليوم السابع حول موضوع بلوغ الحكومة الأمريكية الحد الأقصى لسقف الاقتراض: “إن سقف الديون يتم تحديده من الكونغرس، وفي كل مرة يضطر الكونغرس لرفع سقف الديون، ودائماً ما يحدث مشاحنات مع كل رئيس وسياسته، لافتاً إلى أن أمريكا تعاني الآن من الأزمات الاقتصادية، وبالطبع هذا جعلها غير قادرة على سداد ديونها”.

وفي حالة عدم سداد أمريكا ديونها، أكد بهنان أن ذلك سيكون كارثة وذا تداعيات سلبية على الاقتصاد العالمي وستنخفض قيمة الدولار، وستضعف أميركا أمام العالم.

وكانت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أطلقت في وقت سابق من الشهر الجاري تحذيرات شديدة اللهجة من التداعيات والعواقب الخطيرة التي قد تنتج عن التأخر في اتخاذ إجراءات مناسبة، بعد أن تجاوزت الولايات المتحدة الحد الأقصى لسقف الاقتراض المحدد عند 31.4 تريليون دولار الخميس الماضي، والذي بلغ حتى السبت الماضي 31.38 تريليون دولار.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency