الشريط الإخباري

(أيادٍ من ذهب)… بازار لمنتجات غذائية وتراثية ومنزلية بطرطوس

طرطوس-سانا

يقدم بازار “أيادٍ من ذهب” الذي تقيمه جمعية البتول للخدمات الإنسانية في صالة طرطوس القديمة على الكورنيش البحري منتجات غذائية تراثية ومنزلية متنوعة، كالمأكولات الريفية والعسل والحلويات والمنتجات الصحية كالصابون، ومشغولات يدوية.

وأوضحت مديرة المشاريع بالجمعية حنين بركات في تصريح لمراسلة سانا أن البازار الذي انطلق أمس ويستمر لمدة ثلاثة أيام يأتي بمناسبة حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة، وتقيمه الجمعية لأول مرة بشكل مستقل، مشيرة إلى أن الجمعية التي تأسست عام 2008 تقدم خدمات اجتماعية توعوية متعددة، إضافة إلى برامج منح المشاريع الصغيرة.

إيناس كيالي المتطوعة للعمل بالجمعية رأت أن تدريبها لعدد من السيدات من مختلف الأعمار على بعض الأعمال اليدوية كالشمع والطباعة على الخشب وما يعرف بفن “الديكوباج” أي تطويع واستخدام الورق والمحارم لتزيين الخشب والزجاج والفخار من خلال صنع أشكال متعددة، والمشاركة بتلك الأعمال بمعارض متنوعة يأتي انطلاقاً من تعريفهن بقيمة الوقت واستثماره بعمل قد يكون بداية مشروع خاص لهن يكون فرصة عمل حقيقية يحقق لهن دخلاً مقبولاً.

ووجدت ربى عبد الهادي أن مشاركتها مع ابنتها رؤى جولاق بأعمال يدوية كالجزادين والسلات والأشكال الخاصة بزينة عيد الميلاد باستخدام ما يعرف “خيطان المكارم” فرصة لعرض تلك الأعمال وتقديمها للزوار بسعر مناسب في حين رأت زينب سليمان أن إصابتها بمرض السكري دفعتها لتأسيس مشروع صغير لصناعة الحلويات الخاصة بمرضى السكري منذ نحو خمس سنوات، حيث شاركت بمعارض عدة بهدف التعريف بالمنتج وتحقيق الانتشار الأوسع له.

وعن مشاركتها بمجموعة من الحلي والإكسسوارات المصنعة من الخرز والكريستال والحجر ومادة البوليمار بينت منال ديب أنها نافذة للتعريف بأعمالها والتعرف على منتجات أخرى تمكنها من تطوير هذه المهنة التي تعلمتها حديثاً.

ونوه عدد من زوار البازار بجماليته وخصوصيته كونه مشاريع صغيرة تقدم منتجاً صحياً طبيعياً بسعر مناسب، وقد تكون من أهم المشاريع الصناعية لاحقاً.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بازار (أيادٍ من ذهب) في طرطوس

تصوير: حاتم موسى