الشريط الإخباري

نيبينزيا: قصف مواقع البنية التحتية في أوكرانيا رد على ضخ الأسلحة الغربية فيها

نيويورك-سانا

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن قصف مواقع البنية التحتية في أوكرانيا هو رد على ضخ الأسلحة الغربية فيها، ودعوات كييف المتهورة لتحقيق الانتصار العسكري على روسيا.

ونقلت وكالة نوفوستي عن نيبينزيا قوله خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي أمس: “إن تقويض القدرات القتالية للجيش الأوكراني الذي يهدد أمن روسيا وسلامة أراضيها، يعتبر أحد أهداف العملية العسكرية الخاصة، وهي ستنفذ بوسائل عسكرية حتى يتخذ نظام كييف موقفاً واقعياً من شأنه أن يسمح بأن نناقش في إطار المفاوضات، ونحاول تسوية تلك القضايا التي أجبرت موسكو على إطلاق العملية”.

وأضاف نيبينزيا: إن ما نسمعه حتى الآن من فلاديمير زيلينسكي وأنصاره ليس استعداداً للسلام بل لغة الإنذارات المتهورة.

وأشار المندوب الروسي إلى أن نازيي قوات كييف بدؤوا قمع المدنيين الموالين لروسيا على الضفة الغربية لنهر دنيبر، وقال: “بدأ النازيون الأوكرانيون الذين دخلوا الضفة الغربية لنهر دنيبر عمليات تطهير وقمع جماعية ضد السكان، بعدما أعلنت ممثلة السلطات الأوكرانية لوغوفايا مسبقاً أن القوات الأوكرانية ستطلق النار على الخونة وتقتلهم كالكلاب”، مشيراً إلى أنه تم فرض حظر تجول في المنطقة من أجل التستر على هذه الجرائم.

وأعلن متحدث الطوارئ بمقاطعة خيرسون الروسية في وقت سابق أن قوات كييف أعدمت 39 شخصاً من المدنيين الموالين لروسيا في الجزء الذي تسيطر عليه من مدينة خيرسون، وتحضر مشاهد ملفقة لاتهام الجيش الروسي بهذه الجريمة.

ولفت نيبينزيا إلى أن موسكو تنتظر من المجتمع الدولي تقييم الأدلة التي قدمتها على تعذيب، وإعدام نازيي قوات كييف للأسرى الروس مؤخراً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نيبينزيا: سرقة أوروبا للأصول الروسية درس للعالم ودليل على أن قيمها كلمات فقط

موسكو-سانا أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا