الشريط الإخباري

تعاون فني وعلمي بين أكساد والمؤسسة العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب

ريف دمشق-سانا

وقعت منظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) والمؤسسة العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب اليوم اتفاقية تعاون فني وعلمي وذلك في مقر أكساد.

وتهدف الاتفاقية التي وقع عليها المدير العام لـ أكساد الدكتور نصر الدين العبيد والمدير العام للتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب المهندس عبد اللطيف الأمين إلى تعزيز التعاون بين الطرفين وتبادل الخبرات والإسهام في تنمية الموارد الطبيعية والبشرية في سورية.

كما تهدف إلى تطوير استخدام تقنيات تكنولوجيا الحبوب والتقنيات الرافدة للأغراض العلمية والتطبيقية بما يدعم التنمية المستدامة وتبادل المعلومات والبيانات في مجال تصنيف واعتماد أصناف الحبوب ودعم الابتكار والتطوير المشترك وتدريب الأطر الفنية والوطنية.

وتنص الاتفاقية على إجراء الدراسات والأبحاث المتعلقة بالقمح والشعير من حيث الصفات والخواص التكنولوجية، وتعديل ممارسات وأساليب الزراعة والاستفادة من المخابر والتجهيزات المتوافرة لدى الطرفين لإجراء التحاليل على أصناف أكساد من القمح والشعير، إضافة إلى تبادل البيانات والخبرات والاختصاصيين والمشاركة في الندوات وورشات العمل والدورات التدريبية التي تقام من قبل الطرفين، ونشر الأبحاث العلمية في المجلة العربية للبيئات الجافة والمقالات العلمية في مجلة الزراعة والمياه التي تصدرها منظمة أكساد.

مهران معلا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc