سورية تشارك في المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات بشرم الشيخ

شرم الشيخ-القاهرة-سانا

شاركت سورية في المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات بشرم الشيخ الذي بدأ أعماله يوم أمس، برعاية وزارتي المالية والتضامن الاجتماعي، والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر، تحت شعار “آفاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050 التغيير والفرص”.

ويناقش الوفد السوري المشارك في المؤتمر، برئاسة مدير عام مؤسسة التأمين والمعاشات باسم الجاجة رئيس مجلس إدارة التأمينات الاجتماعية، وعضوية مدير عام مؤسسة التأمينات الاجتماعية يحيى أحمد، الاتجاهات والقضايا الناشئة لنظامي المعاشات التقاعدية، والدخل التقاعدي الأكثر أماناً واستدامة.

وفي تصريح لـ سانا، أوضح رئيس الوفد السوري المشارك أن المؤتمر الذي ينعقد على مدى يومين، يناقش خلال 12 جلسة حوارية، عدداً من العناوين الرئيسية منها: “التحديات والإصلاحات الممكنة لاستدامة المعاشات التقاعدية في العالم العربي، وتوسع التغطية التأمينية، وإعادة توزيع الثروة، وتأثيرات جائحة كورونا على أنظمة التأمين الاجتماعي، والدروس المستفادة، واقتصاديات أنظمة التأمين، وحجم الإنفاق على المعاشات التقاعدية بحلول عام 2050”.

كما سيبحث المشاركون بالمؤتمر خلال الجلسات، وفقاً لما أكده الجاجة: “دور التحول الرقمي ومنصات تكنولوجيا المعلومات في التأمين الاجتماعي والادخار والاستثمار ما بعد جائحة كورونا، وكيفية تأثير قضايا الهيمنة الاقتصادية على قرارات الاستثمار، والتنمية المستدامة، وإدارة صناديق التقاعد الخاصة التحديات والحلول”.

ويعد المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات في مجابهة كل التحديات التي تواجه أنظمة التقاعد في العالم العربي، وكيفية التغلب عليها، ويشارك فيه ممثلون عن الدول العربية، والبرلمان العربي من البحرين والسعودية والسودان وفلسطين ولبنان وتونس والأردن والإمارات، إضافة إلى العديد من المنظمات الدولية.

وسيم العدوي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency