الشريط الأخباري

القضاء الروسي يصدر أمرا بملاحقة واحتجاز مواطن روسي لاشتراكه في القتال ضمن صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية

موسكو-سانا

أصدرت المحكمة الجزائية في مدينة سارانسك عاصمة جمهورية موردوفيا الروسية أمرا بملاحقة واحتجاز مواطن روسي من بلدة بيلازوريه رومضانوفو لتورطه بالمشاركة في القتال إلى جانب تنظيمات إرهابية في سورية.

وأوضح المكتب الصحفي للمحكمة في بيان له اليوم أن التهمة الموجهة إلى هذا المواطن وفق قانون العقوبات الروسي تنضوي تحت أحكام المواد الخاصة بجريمة المشاركة في تشكيلات مسلحة على أرض أجنبية وغير مشروعة في تلك الدولة ولأغراض تتنافى مع مصالح روسيا الاتحادية وهو ما يعني وضع اسم المتهم في قائمة المطلوبين دوليا مضيفة إن المحكمة استجابت للالتماس المقدم من دائرة التحقيق بالحكم غيابيا على المتهم بالسجن لمدة شهرين تبدأ فور القبض عليه.

وأشار البيان إلى أن المطلوب سافر قبل خمس سنوات إلى باكستان حيث درس اللغة العربية وتعرف على محتوى الأفكار المتطرفة دينيا ثم انتقل في تشرين الثاني من عام 2013 إلى واحدة من محافظات الشمال الغربي في سورية حيث انضم إلى إحدى المجموعات المسلحة غير المشروعة.

وكانت محكمة جزائية عسكرية في سارانسك أصدرت في أوائل آذار الجاري حكما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق مواطن روسي آخر يدعى رافيل عبدولوف على خلفية تهم بدعم الإرهاب والتحريض عليه.

يذكر أن وزارة الخارجية الروسية أشارت في كانون الثاني الماضي إلى أن أكثر من 800 روسي يقاتلون في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي مؤكدة أن توسع أعداد الإرهابيين في سورية أصبح واضحا بسبب المساعدات العسكرية التي تلقتها التنظيمات الإرهابية من الخارج.

انظر ايضاً

القضاء الروسي يصدر أحكاما بالسجن على إرهابيين من (داعش)

موسكو-سانا أصدر القضاء الروسي اليوم أحكاما بالسجن على إرهابيين من تنظيم “داعش” يصل بعضها إلى …